الثلاثاء 28 مارس 2023 01:40 مـ 6 رمضان 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من يحسم معركة تشيلسي وليفربول اليوم

تشيلسي وليفربول
تشيلسي وليفربول

يحل، اليوم الأحد، ليفربول ضيفاً ثقيلاً على نظيره تشيلسي ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب ستامفورد بريدج.

ويدخل الفريقان اللقاء وسط عاصفة من إصابات كورونا بين أطقم الفريقين، حيث أعلن نادي ليفربول غياب المدرب يورجن كلوب عن اللقاء بعد ظهور نتيجة إيجابية له، إضافة إلى إصابة ثلاثة من لاعبي الريدز بالفيروس دون أن يتم الكشف عن هويتهم، فيما سيقود ليفربول مساعد كلوب المدرب لايندرز.

وكان التعادل الإيجابي 1-1 قد حسم لقاء الفريقان في الدور الأول على ملعب آنفيلد.

ويعيش الدوري الإنجليزي هذه الفترة أياما عصيبة بعد تفشي فيروس كورونا بين عدد كبير من اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية ما أدى إلى تأجيل 17 مباراة حتى الآن.

ويطمح ليفربول خلال اللقاء بالفوز من أجل تخطي نقطة الفارق بينه وبين تشيلسي، حيث يتواجد تشيلسي في المركز الثاني 42 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر 53 نقطة فيما يتواجد ليفربول بالمركز الثالث 41 نقطة.

ويسعى تشيلسي خلال اللقاء إلى توسيع الفارق مع ليفربول، فيما يأمل الأخير بتخطي أصحاب الأرض والاقتراب قليلاً من مانشستر سيتي المتصدر.

والتقى الفريقان في 59 مباراة بالمسابقة، في تاريخ مواجهاتهم، حيث حسم ليفربول 23 مباراة فيما تفوق تشيلسي في 21 مباراة، فيما خيم التعادل على نتيجة 15 لقاء.