جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنطلاق موسم الإقرارات الضريبية لعام 2021 – 2022

الضرائب
الضرائب

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2021/2022 ، حيث يتم تلقي الإقرارات الضريبية عن عام 2021 ، إعتبارًا من أول يناير الجارى حتي 31 مارس 2022 للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا، وتتلقى إقرارات الأشخاص الإعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص) إعتبارًا من أول يناير وحتى قبل أول مايو 2022، أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيًا.

المصلحة تقدم الدعم الفني للممولين مجانا

وأكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية “أن ممولي المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع وممولي مراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

وأضاف أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

https://eservice.incometax.gov.eg/etax

وقال " رئيس مصلحة الضرائب " إن المصلحة تقدم الدعم الفني للممولين مجانًا من خلال خطة متكاملة لتقديم كافة وسائل الدعم في كافة المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية ، لافتا إلى أن الممول إذا نسى اسم المستخدم وكلمة السر التي قام باستخدامها في تقديم إقراراه الضريبي خلال الموسم الضريبي السابق أو فقد منه ، فعليه التوجه فورا إلى المأمورية الضريبية التابع لها وسوف يقدمون له الحل والدعم المجاني .

ويمكن التواصل مع مصلحة الضرائب للرد على الاستفسارات والتساؤلات من خلال الخط الساخن ١٦٣٩٥ ، وأيضا للتواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة للتنسيق لعقد ندوات التوعية الضريبية التي تقدمها أون لاين يوميًا من خلال الإيميل التالي
[email protected]

وكذلك يمكن للممولين متابعة كافة مواقع التواصل الإجتماعى الخاصة بالمصلحة من خلال
قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

صفحتنا على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

صفحتنا على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt

صفحتنا على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt