جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. أكاديمي سعودي يفتح النار على الأمم المتحدة

د. عبدالله العساف
د. عبدالله العساف

وصف الدكتور عبد الله العساف، أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام بالرياض، اختطاف ميليشيات الحوثيي سفينة شحن قرصنة في عملية سطو مسلح مقابل محافظة الحديدة اليمنية، بالقرصنة، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة أعطت هذه الميليشيات الضوء الأخضر لمواصلة أعمالها الإرهابية.

الأمم المتحدة ومجلس الأمن

وأضاف في حديثه لقناة "الغد"، أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يتخذا أي إجراءات رادعة تجاه أعمال هذه الجماعات الإرهابية، وعدم تصنيفها بالجماعة الإرهابية وهو ما أعطاها الضوء الأخضر للتخريب، لافتا إلى أنه على التعاون الدولي التصدي لهذه الأعمال من قبل الجماعة الإرهابية.

وأشار أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام بالرياض، أن الاقتصاد الدولي يعاني من أزمات كبيرة وآخرها تداعيات فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذه السفينة كانت تحمل مساعدات إنسانية فأين مجلس الأمن والأمم المتحدة من هذه الأعمال الإرهابية.

كما أكد أن القوانين الدولية الآن هي حبر على ورق وهي التي حرمت هذه الأفعال ولم تطبق القانون، مشيرا إلى أنه الآن الآوان للتحالف الدولي التصدي لهذه الأفعال.

وأعلن التحالف العربي أن ميليشيا الحوثي اختطفت سفينة شحن في عملية سطو مسلح مقابل محافظة الحديدة اليمنية.

سفينة الشحن "روابي"

وأضاف التحالف أن سفينة الشحن "روابي"، كانت تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سُقَطْرَى، مؤكدا أن قوات التحالف سوف تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك.

واعتبر التحالف عملية القرصنة من قبل الحوثيين، تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية، والتجارة العالمية في البحر الأحمر.