الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:47 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبدالفتاح يحصل على وعد بتطبيق ”الفار” في كأس الرابطة.. ويعتذر للمصري

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

الديار- أحمد طارق
أكد عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، أنه هناك اتجاه لتطبيق تقنية الفيديو في مباريات كأس الرابطة في حال حل الأزمة القائمة مع الشركة المسؤولة عن التقنية.

وقال عبدالفتاح في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس:"حصلت على وعد من أحمد دياب رئيس الرابطة باستخدام تقنية الفيديو خلال المباريات، رغم وجود أزمة مع الشركة المسؤولة".

وأضاف: "سندفع من 7 لـ 10 حكام جدد في مباريات كأس الرابطة، إذ أنه سيكون هناك استفادة بعد ذلك من بعض الوجوه التي ستظهر بمستوى جيد وسيتم الاستعانة بهم في مباريات الدوري.

وتابع: "سيكون هناك مزج بين الخبرات والحكام الجدد في مباريات كأس الرابطة".

وانتقل عبدالفتاح للحديث عن مشاركة التحكيم المصري خلال كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، مشيرًا إلى أنه سيكون تواجد قوي، والطاقم المتواجد هناك نجح في الاختبارات التي تسبق امم افريقيا.

وأوضح:" أمر طبيعي أن تتقدم لجنة الحكام الحالية بالاستقالة إلى اتحاد الكرة الجديد، وبعد ذلك سيكون هو صاحب القرار، ومن وجهة نظري سأدرس الأمر في حالة طلب مني الاستمرار في منصبي".

وتابع:" وضعنا مواد تعليمية لكل الحكام من أحل تثقيفهم خلال فترة توقف الدوري، والقائمة الدولية للحكام ليس ميراث شخصي ونسعى للدفع بأسماء شابة".

وختم قائلاً:" اعتذر لجميع الأندية التي تأثرت سلبا بالأخطاء التحكيمية في الدوري، واعتذر لنادي المصري عن إلغاء هدف صحيح له بداعي التسلل أمام فاركو".