الإثنين 15 أغسطس 2022 11:48 مـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 6 أطنان لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي الجيزة

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط ٦ طن لحوم ومصنعات لحوم ودهون حيوانية ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال على ثلاجات حفظ اللحوم ومحال جزارة وبيع المجمدات والمطاعم والسوبر ماركت قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار أن الحملات الرقابية خلال أول أيام العام الجديد تمكنت من ضبط ٢ طن لحوم ومصنعاتها ومفروم غير صالحة للاستهلاك الأدمي وذلك بثلاجة ومفرمة ومخزن بمركز ومدينة كردسة وبحي الطالبية.

وفي نفس الإطار قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير عدد ٢٢ محضر حيال المخالفين مع متابعه مجهودات ضبط المخالفين لضمان سلامه الأغذية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أنه تم تحصين عدد ١٨٩٢٤ رأس ماشية ضمن الحملة القومية ضد حمي الوادي المتصدع والحمى القلاعية.