جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وفاة الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع المرض

توفيت منذ قليل الفنانة مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة عن عمر يناهز 65 عامًا.

سبب وفاة الفنانة مها أبو عوف

وفاة أبو عوف، جاءت بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة، لتفارق الحياة قبل دقائق من الآن.

جنازة الفنانة مها أبو عوف

ومن المقرر تُشيع أسرة الفنانة مها أبو عوف جثمانها بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد الرحمن الرحيم، بمنطقة مصر الجديدة.

جدير بالذكر آخر أعمال مها ابو عوف في مسلسل "الحرير المخملى"، والذى عرض في عام 2011، بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامى مغاورى، طارق صبرى.

المسلسل مأخوذ عن رواية الحرير المخملى لأميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادى أسعد، وحمدى التايه، وإخراج أحمد حسن.

أعمال الفنانة مها أبو عوف

كما شاركت مها أبو عوف في الموسم الثاني من مسلسل " ليه لأ " مع منة شلبي وأحمد حاتم ، إخراج تأليف مريم نعوم وإخراج مريم ابو عوف والذي تم عرضه على منصة شاهد الإلكترونية.

كان للفنانة مها أبو عوف تصريحات اخيرة في مارس عام 2021 عن زوجها الراحل عمر خورشيد في برنامج " صاحبة السعادة " مع الفنانة إسعاد يونس قائلة إنّه «حب عمرها»: «عمر خورشيد هيفضل في حياتنا كلنا، اتوفى فجأة لكن الحياة لازم تمشي، وعزت أخويا حاول يلهيني بعد وفاته وسافرنا تونس».

أوضحت مها ابو عوف تفاصيل حادث زوجها، قائلة: «الفنان الراحل عمر خورشيد مات مقتولًا وليس بسبب حادث سيارة، فقد تسبب هذا الحادث في قطع 30 سم في رقبته»، مشيرة إلى أنّ هذا القطع لا يمكن أن يكون نتيجة لكسر زجاج، ولكن بفعل فاعل.

وبشأن الميراث، أكدت مها أنّها لم تفكر في الميراث بعد رحيل الفنان، ولم تهتم لذلك، لكن وجدت نفسها بحكم قضائي حصلت على جزء من ممتلكاته، ونفت كل ما ورد بشأن دخولها في صراع للحصول على 20 مليون جنيه من ميراثه.

هل أنجبت مها أبوعوف؟

على مدار 15 عاما، حاولت مها الإنجاب وسافرت كل بلاد العالم، إلا أنّ الأطباء أكدوا أنّها غير قادرة على الإنجاب، ونصحوها بالتفكير في تبني أطفال من الذين جاؤوا من البوسنة والهرسك وقت الحرب.

أخبرت الفنانة مها أبو عوف من حولها، أنّها فقدت الأمل بسبب وجود مشكلات على المبيض، ولكن في يوم شعرت بألم شديد، وأجرت فحوصات وتحاليل لتتأكد أنها حامل وأنجبت ابنها الوحيد، الذي تخاف عليه من كل شيء.