جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

فرمانات مهمة لمدارس التعليم الفني قبل انطلاق الامتحانات

امتحانات التعليم الفني
امتحانات التعليم الفني

أصدر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عددا من التعليمات الهامة لجميع مدارس التعليم الفني (صناعي - زراعي - فندقي - تجاري - تعليم مزدوج)، وذلك قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

التعليم الفني

ووجه الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، في خطاب رسمي لجميع المديريات التعليمية بضرورة التشديد على إرجاء إقامة أي برامج تدريبية أو فعاليات تقتضي حضور الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أثناء فترة امتحانات النقل العملية والنظرية خلال شهر يناير 2022 وحتى نهاية الامتحانات، على أن يتم استئناف هذه التدريبات بعد الانتهاء من أعمال الامتحانات.

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنة لجميع أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلاب وأولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي من الامتحانات خاصة بعد حالة القلق والتوتر التي سادت بين أولياء الأمور والطلاب بعد تصريحاته الأخيرة بشأن عقد امتحان إلكتروني وورقي للطلاب.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

وقال الدكتور طارق شوقي في رسالته للطلاب وأولياء الأمور: “هذا امتحان ترم عادي جدا في سنة نقل، ولا داعي للجدل السائد هذه الأيام كلما ذكرت كلمة امتحان”.

امتحانات أولى وثانية ثانوي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الرسائل الهامة بشأن امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وقال الدكتور طارق شوقي في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي:" تقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين:

(١) أحدهما "إلكتروني" يتم تصحيحه إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة.

(٢) والثاني "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس".

وعلي الجانب الآخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر إيقاف الموقع الالكتروني لتسجيل امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي الجارى، لإصلاح بعض الأعطال تيسيرا على أولياء الأمور.

وأكد وزارة التربية والتعليم، في خطاب لها أنه نظرا لبدء التسجيل على الموقع وكثرة الضغط المستمر من جميع دول العالم، مما أدى إلى ظهور عدة مشكلات تقنية أدت إلى تعثر أولياء الأمور في التسجيل، لذا تقرر إغلاقه، على أن يتم مد فترة التسجيل على الموقع الالكتروني لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي لمدة شهر بعد إعادة تشغيله.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 على دورين، مشيرة إلى أن امتحانات الدور الأول ستعقد اعتبارا من يوم السبت 2 أبريل 2022، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني يوم السبت 16 يوليو 2022، طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2021 / 2022 بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام.