الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:44 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رفع 430 إشغال طريق فى حملة بالبحيرة

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمحال التجارية لمتابعة تطبيق التراخيص والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك تكثيف حملات رفع الإشغالات للحفاظ على حرم الطريق وتيسير الحركة المرورية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملات التي نفذتها الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة عن رفع وإزالة ٢٣١ مخالفة إشغال طريق تنوعت مابين ثابت ومتحرك بكفر الدوار  بنطاق " مساكن شركة مصر ، التمليك ، الحدائق ، بورسعيد ، أحمد عرابي ، مدخل كفر الدوار" وتحرير ٤ محاضر إشغال و مصادرة ١٩٥ شيشة بعدد من المقاهي.

كما تم رفع وإزالة ٨٩ حالة إشغال طريق مخالفة بدمنهور بنطاق شوارع " الأتوبيس ، الروضة، عرابى، الكوبري العلوي، الجمهورية، الشارع الجديد ، شارع جلال عبدالله بن مسعود" و تحرير ٥ محاضر لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية ومصادر ٢ شيشه بكوم حمادة، وإزالة ٥٠ حالة أشغال طريق مخالفة  بالدلنجات و٦٠ حالة بأبوحمص.

وعلى الجانب الآخر أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات في شتى القطاعات ومنها المشروعات الإنتاجية والتي لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة في توفير فرص العمل.

وأشار إلى الجهود التى تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذه لدعم كافة الأسر والمساهمة فى إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.

لافتاً أن مشروع توزيع وتربية البط والذي تم دعمه من المحافظة بقيمة ٥ مليون جنية للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافي لأبناء القرى، شهد إقبال كبير من المواطنين من خلال التقدم للمشروع وتواجد عدد كبير من المتقدمين بقوائم الانتظار.

وأوضح محافظ البحيرة، أن تلك المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى إلى جانب ضبط أسعار الطيور فى الأسواق، مشيراً أنه تم توزيع 900 طائر على 45 مستفيد بمدينه حوش عيسى ليصبح إجمالي ما تم توزيعه حتى الآن 49 ألف و360 طائر على إجمالي 2468مستفيد .