جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 09:24 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الداخلية» تنهي خصومة ثأرية بـ «جلسة صلح» فى الفيوم

 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، فى عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بدائرة مركز شرطة إطسا، وذلك بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات وبحضور عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات.

وقد تم التوفيق والصلح بين أطراف العائلات وأقروا جميعاً بالصلح النهائى وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى إنهاء الخصومات الثأرية وإتمام الصلح بين العائلات.

نبذ العنف وإنهاء الاحتقان

وتستهدف وزارة الداخلية حقن الدماء والصلح بين العائلات، وتحقيق الأمن والطمأنينية للمواطنين، لنبذ العنف وإنهاء الاحتقان، والخصومات الثأرية فى كافة أنحاء الجمهورية.

حيث أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تكليفات بالعمل على إنهاء الصراعات بين العائلات، والعمل على التوافق بينهم، والبعد عن الفكر الثأرى، والالتزام بالقانون، ووقف نزيف دماء الضحايا، الذين لم يقترفوا ذنبا، ويدفعون حياتهم ثمنًا، لأفكار ومعتقدات قديمة، بعيدة كل البعد عن الدين.

وعلى الجانب الآخر قام اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بزيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمقر الكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهنئة لقداسته وجميع المواطنين المسيحيين بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وأعرب عن خالص تهانيه وهيئة الشرطة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الكنيسة المصرية في تعزيز الوحدة الوطنية ووحدة واستقرار البلاد، ونشر قيم التسامح بين كافة أبناء الوطن، مؤكدًا أن التاريخ المصرى قد شهد العديد من الوقائع والأحداث التي سجلت المواقف الوطنية للكنيسة المصرية ورجالها.

نسيج المجتمع المصري ووحدته

وأكد وزير الداخلية على أن الشعب المصرى تمكن عبر تمسكه بوحدته وتنوعه وإيمانه بوطنه من إجهاض المخططات التي تعرض لها لتفتيت نسيج المجتمع المصرى ووحدته التي ميزته عبر التاريخ.

ومن جانبه، أشاد قداسة البابا تواضروس الثانى بالجهود والتضحيات التي يبذلها رجال الشرطة في تحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين، مؤكدًا على تكاتف ومساندة أبناء الشعب لأجهزته الأمنية في أداء مهامها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بكافة ربوع الوطن.