جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القمص إبرام إميل: الرئيس وجه رسالة واضحة خلال كلمته بالكاتدرائية

القمص ابرام اميل
القمص ابرام اميل

أكد القمص إبرام إميل، وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسى مبدأ زيارة الكاتدرائية في عيد الميلاد، مشيرا إلى أن الأقباط ينتظرون زيارة الرئيس كل عام.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة "النهار"، أن حديث الرئيس السيسي في الكاتدرائية هو رسالة اطمئنان جميلة، متابعا: "لفت نظرى الرئيس لما اتكلم عن الجمهورية الجديدة اللى بتتسع للجميع، وأكد على أنها ستكون هناك في المستقبل محاولات لبث التفرقة وزرع الفتنة والعنصرية، وقال لا تستجيبوا لهذه المحاولات".

وتابع: "دي رسالة كانت واضحة جدا في كلام الرئيس لما اتكلم وقال أنه بيوجه كلامه من بيت من بيوت الله ودي رسالة قوية جدا بترد على أي محاولة لرزع الفتنة".

وقال، إنه سعيد برسالة الرئيس السيسي للبابا تواضروس وهي رسالة تقدير واعتزاز من الرئيس لقداسة البابا، معلقا: "قداسة البابا كان له دور بطولي في وقت حرج مر بيه الوطن في 3 يوليو، ودايما على مدار التاريخ الكنيسة القبطية كانت تنحاز للوطن وتظل عمود من أعمدة الوطن الراسخة والثابتة على مدار التاريخ"، منوها أن ما يفعله البابا تواضروس هو امتداد لمواقف باباوات الكنيسة القبطية على مرة التاريخ.