جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

«القوى العاملة» تستعرض مجهودات 2021 بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص للقضاء على شبح البطالة، مشيرًا إلى أن مديرية القوى العاملة تقوم بالتواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة.

وأشاد المحافظ بمجهودات مديرية القوى العاملة بالشرقية وما قامت به من تنفيذ للعديد من البرامج التي تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، فضلاً عن تسليم عقود عمل لذوي الهمم إيمانًا بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة وكذلك منح تراخيص العمل للخبراء الأجانب للاستفادة من خبراتهم ومراجعة رخص المنشآت الصناعية والتأكد من التزام أصحابها بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بجانب الحفاظ على حقوق المرأة العاملة والأطفال التي كفلها لهم القانون وكذلك مساندة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، أشار المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة الشرقية إلى أن المديرية خلال عام 2021 قدمت العديد من الخدمات لشباب الخريجين بمختلف مؤهلاتهم العلمية بإلحاقهم بالدورات التدريبية بمركزي التدريب المهني التابعين للمديرية مشيراً إلى أنه تم إلحاق عدد 9600 صبي ببرنامج التدرج المهني وإلحاق 2355 مستفيد ببرنامج التدريب التحويلي بالإضافة إلي قياس مستوى المهارة لعدد 23542 مستفيد وإستخراج 23542 ترخيص مزاولة لتمكينهم من الحصول على فرص عمل بالداخل أو الخارج تتناسب مع المهنة الفنية المدونة بتلك الشهادة.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة أن المديرية خلال عام 2021 قدمت العديد من الخدمات في المجالات الآتية:

- في مجال التشغيل بالخارج تم التفتيش علي 12 شركة ومراجعة واعتماد 1300 عقد عمل بالخارج وكذلك مراجعة 2348 تفويض ووكالة لشركات إلحاق العمالة بالخارج بها 3307 فرصة عمل بالإضافة إلى إعتماد ومراجعة 4141 عقد عمل لدولة الأردن، وفي مجال التشغيل بالداخل تم إستخراج عدد ( 83647) شهادة قيد لتوفير 33669 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص .

- في مجال متحدي الإعاقة قامت المديرية خلال تلك الفترة بتعيين عدد 4543 من متحدي الإعاقة للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثماري في وظائف مناسبة

- في مجال منح تراخيص العمل للأجانب تم استلام 21 ترخيص ومازال تحت البحث بعد إرساله للجهات المختصة لفحص واستلام 64 حالة للتجديد كما تم تجديد (65) رخصه عمل لأجانب واستخراج 19 ترخيص عمل لأول مره.

- في مجال رعاية عمال المخابز تم تحرير عقود عمل لعدد 461 عامل بالمخابز واستخراج بطاقات تأمين صحي لعدد (51) عمال بالإضافة الي اضافة 13مخبز جديد.

- في مجال الأمن الصناعي وتنفيذ احكام قوانين الرخص تم تشكيل عده لجان للتفتيش علي عدد 4421 منشأه أسفرت عن تحرير 2841 محضر سلامة و 949 محضر غلق لمنشآت مخالفة.

- في مجال حماية العاملين بالقطاع الخاص والإستثماري تم تشكيل لجان للتفتيش علي 10912 منشأة أسفرت عن تحرير 2820 محضر للمنشآت المخالفة.

- في مجال الحفاظ علي حقوق المرأة العاملة قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي 11159 منشأة صناعية أسفرت عن تحرير 2432 محضر للمنشآت المخالفة.

- في مجال عمل الطفل قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش علي عدد 3389 من المنشآت الصناعية التي يعمل بها اطفال أسفرت عن تحرير 78 محضر للمنشآت المخالفة.

في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة قامت المديرية بعمل الأتي:

- تسجيل عدد 2073 فرد مستوفون الشروط بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة.

- استخراج عدد 6377 افادة للعمالة غير المنتظمة.

- صرف بدل رعاية صحية لعدد 59 فرد.

- صرف رعاية اجتماعية لعدد 196 مولود و82 منحة زواج و5 إعانات وفاه.

- صرف منحة مولد النبي وعيد العمال وعيدي الفطر والأضحى لعدد 11841 مستفيد.

موضوعات متعلقة