جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس مدينة رأس سدر يترأس وفدًا لزيارة كنيسة مارجرجس

صوره الوفد
صوره الوفد

ترأس المحاسب علي إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، وفدًا مصغرًا نظرا للإجراءات الاحترازية ضم محمد ذكي سكرتير المدينة والشيخ سليمان عامر مدير إدارة أوقاف رأس سدر والشيخ علي غزال مدير إدارة الأزهر الشريف ودكتور محمد حفني مستشفى رأس سدر، لزيارة لكنيسة مارجرجس ومارمينا لتقديم التهاني بمناسبة الاحتفالات بمناسبة أعياد الميلاد.

كان في استقبالهم نيافة القمص أبانوب البرموسي وكيل مطرانية جنوب سيناء وراعي كنيسة مارجرجس ومارمينا برأس سدر، وقداسة الأب جورجيوس نبيه راعي كنيسة مارجرجس ومارمينا برأس سدر.

وقدم الحضور خالص التهاني بمناسبة احتفالات عيد الميلاد آملين أن يعم الأمن والسلام ربوع مصر وأن يسود جو المحبة بين شركاء الوطن.

ونيابة عن محافظ جنوب سيناء قدم رئيس مدينة رأس سدر خالص تهاني اللواء خالد فودة محافظ جنوب، مؤكدا أن "الزيارة تأتي تأكيدا على أننا نحيا معًا بروح المواطنة العظيمة، ونعيش معًا مناسباتنا السعيدة، ونعمل معًا على حماية أوطاننا ورفعة شأنها، في ضوء سماحة الأديان وعظمة الحضارة المصرية السمحة والروح الوطنية الصافية، والقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقال رئيس المدينة إنه سعيد بهذه الزيارة جدا، لافتا إلى أن مصر ستظل في أمان وحماية وحفظ الله لها طالما وجد هذا الشعب العظيم المحب للسماحة والتأخي في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي كلمة موجزة ألقاها الشيخ سليمان عامر، مدير إدارة أوقاف رأس سدر، مهنئا الإخوة الأقباط بأعياد الميلاد، ومؤكدا على متانه العلاقات بين أقطاب الأمة وأن دولة الإسلام ضامنة شرعا لكنائس المسيحيين وهذا حكم شرعي، وإذا كان الشرع يكلف المسلمين بحماية المساجد فإنه وبالقدر ذاته يكلف المسلمين بحماية الكنائس، والمسلمون يتقدمون في حماية الكنائس على إخوتهم المسيحيين، وهذا ليس حكمًا يأتي هكذا مجاملة؛ وإنما هو حكم قائم على آية من القرآن الكريم نحفظها جميعا وإن كان معناها أحيانا وللأسف الشديد يخفى على كثير حتى من المتخصصين، هذه الآية هي التي تكلف أو تأذن للمسلمين بالقتال من أجل الدفاع عن دور العبادة لليهود والمسلمين والمسيحيين معا، وهي قوله تعالى: {وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا}.

وفي كلمة ألقاها قداسة الأب جورجيوس نبيه راعي كنيسة مارجرجس ومارمينا برأس سدر.

رحب فيها بالحضور شاكرا مشاعرهم الطيبة بالتهنئة بالعيد مضيفا إن اليوم يوم فرح ويوم ابتهاج نفرح فيه ونحن نرى مصرنا العزيزة تسجل صفحة جديدة فى كتاب الحضارة المصرية العريقة.