جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القومي لحقوق الإنسان يعرض على معلمة المنصورة فرصة

د/ ندى ابو القمصان
د/ ندى ابو القمصان

دعت الدكتورة نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، معلمة المنصورة آية يوسف للعمل مصححة لغة عربية داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان وذلك بعد فقدان وظيفتها كمدرسة بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في أحد المراكب النيلية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك لجنة إلكترونية بمثابة غربان تقوم بـ «النهش» في الناس وهي عبارة عن حسابات مزورة.

ووجهت الدكتورة نهاد أبو القمصان ثلاثة رسائل إلى آية يوسف وزوجها وأولادها، حيث طلبت من معلمة المنصورة بمقابلتها من أجل توفير فرصة عمل لها داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان، مع الإطلاع على العقد المحرر بين آية يوسف ووزارة التعليم وهل يحق للوزارة فسخ التعاقد أو معاقبتها بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في أحد النزهات النيلية.

وجاءت الرسالة الثانية إلى زوج المعلمة آية يوسف قائلة له أنها تعرف جيدا مدى الضغوط التي تعرض لها خلال الفترة الماضية بعد انتشار فيديو زوجته ولكن كان عليه أن يقف بجوار زوجته بغض النظر من المخطئ متابعة : «أقف في ضهر مراتك».

أما الرسالة الثالثة وجهتها إلى أولادها طالبت منهم بضرورة الوقوف بجانب والدتهم وحمايتها من المجتمع قائلة : آية خلفت ثلاثة رجالة وليس دكره بط».

وتقدمت الدكتورة نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بشكوى إلى النائب العام على الهواء مباشرة بضرورة معرفة الشخص الذي قام بتصوير معلمة المنصورة آية يوسف بدون علمها ونشر الفيديو على الانترنت.