جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 03:15 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على موعد ومكان جنازة الإعلامي وائل الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

أكدت مصادر مقربة من أسرة الإعلامي وائل الإبراشي أنه سيتم تشييع جنازته غدًا الإثنين الموافق 10 يناير بعد صلاة الظهر من مسجد الشربيني أبو أحمد، في مسقط رأسه بمدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية.

وتوفي الإعلامي وائل الإبراشي عن عمر 58 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا دام ما يقرب من عام.

حزن بالوسط الإعلامي

واستقبل العامة والإعلاميين خبر وفاة الإعلامى الكبير وائل الإبراشي كالصاعقة، وخيم الحزن على القريب والبعيد، حيث فوجئ الجميع بوفاته بعد أن كانوا يظنون أنها شائعة مثل ما تم نشره على مواقع التواصل فى نوفمبر الماضى، ولكن نفت مصادر مقربة منه الخبر، وأكدت المصادر بأن حالته الصحية تحسنت.

ورحل وائل الإبراشي مساء اليوم الأحد عن عالم صاحبة الجلالة بشكل مفاجئ داخل مستشفى زايد التخصصى بعد أن خاض معركة شرسة مع فيروس كورونا، وعلى الرغم من أن الأطباء قد أكدوا منذ فترة بتحسن حالته، ولكن الفيروس تسبب له فى الإصابة بمضاعفات شديدة و تلف فى الرئتين، ما أودى بحياته.

ونشر نجل شقيق الإعلامى الكبير وائل الإبراشي على صفحته بوست قال فيه «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى اليوم عمى وائل الإبراشي، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة»، وانهالت تعليقات النعى بعد استقبال الخبر بصدمة كبيرة في نفوس الكثير من محبيه ومتابعيه، بعد أن كانوا يأملون فى عودته إلى الشاشة مرة أخرى.


وأعرب زملاء الإعلامى وائل الإبراشى عن حزنهم الشديد بعد إعلان وفاته، فقد غرد الاعلامى عمرو أديب عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا: «هزنى جداً خبر وفاة وائل، دائمًا كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء لم أتوقع أبدًا أن ينتهي فجأة كدة.. كان أستاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمة، محدش كبير على الموت، ولكن وائل فعلًا أصابني بحالة ذهول كامل.. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يارب».

كما نشرت الإعلامية لميس الحديدي عبر صفحتها الرسمية على تويتر كلمات تنعى فيها وفاة زميلها الإعلامي وائل قائلة «يا وائل.. مش كنا مستنينك ترجع ؟ ياوائل مش كنت بتقول بتحاول؟ يا وائل..اه على الوجع يا رفيق الدرب ربنا يرحمك».

واستقبل الإعلامى محمد شردى ولبنى عسل خبر وفاة الإعلامى وائل الإبراشى على الهواء أثناء تقديم البرنامج على قناة الحياة وعلق الإعلامي محمد على الهواء قائلا «خبر زي الصاعقة ومش عارف أداري دموعي»، واستقبلته الإعلامية لبنى بالبكاء على الهواء.