الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:24 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الفراعنة في لقاء التحدي مع نسور نيجيريا في أمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية بترقب ظهور منتخب مصر ببطولة الأمم الأفريقية عندما يواجه مساء الثلاثاء منتخب نيجيريا خلال المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة في اللقاء الذي سيقام علي أرض ملعب رومديه أبدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في ضربة البداية للمنتخب المصري في مشواره بكأس أمم أفريقيا 2021.

تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا

يتفوق منتخب مصر علي منتخب نيجيريا بشكل طفيف ونسبي، حيث التقى الفراعنة والنسور الخضراء في 20 مواجهة سابقة بواقع 15 رسمية و5 وديات، ونجح المنتخب المصري في تحقيق 7 انتصارات مقابل 6 لنيجيريا و7 تعادلات حسمت الموقف.

ونجح لاعبو منتخب مصر في هز شباك النسور الخضراء بـ 34 هدفًا مقابل 28 مرة اهتزت خلالها الشباك المصرية، أما على مستوى مواجهاتهما في كأس أمم أفريقيا خلال 8 لقاءات ففاز مصر في مباراتين فقط مقابل ثلاثة لنيجيريا و3 تعادلات منها تعادًلا أعقبه تفوق النسور بركلات الترجيح.

وتعتبر مباراة المنتخبين في كأس أمم أفريقيا 1963 هي الأشهر عبر تاريخهما، حيث تحقق خلالها رقمين قياسيين بعد فوز الفراعنة بنتيجة 6/3، كونها المباراة الوحيدة التي شهدت تسجيل 9 أهداف عبر تاريخ الكان، كذلك لأنها شهدت تسجيل ثنائي مصري لـ«هاتريك» بواسطة كل من حسن الشاذلي ورضا، في واقعة لم تكرر على الإطلاق عبر تاريخ المسابقة القارية.

التقي منتخب مصر ونيجيريا للمرة الأولى في عام 1962 حيث تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية ونجح الفراعنة في دك حصون النسور بسداسية والانتصار بنتيجة 6/2، أما عن اخر المواجهات فكانت في مارس من عام 2019 في مواجهة ودية خسرها منتخبنا القومي بهدف نظيف.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

كشفت تدريبات منتخب مصر الختامية استعدادا لمواجهة منتخب نيجيريا، ملامح التشكيل الذي قد يبدأ به البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني مباراته أمام نيجيريا.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام نيجيريا اليوم

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد حجازي، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه

خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

الحضري وابوجبل ينضمان لبعثة الفراعنة

والتحق عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر ومحمد أبو جبل حارس المرمى ببعثة منتخب مصر بعد وصولهما اليوم إلى مدينة جاروا الكاميرونية، للالتحاق بمعسكر الفراعنة.

وكانت الفحوصات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا جاءت سلبية لتعلن جاهزية عصام الحضري وأبو جبل حارس الزمالك، ولم يرافق الثنائي بعثة منتخب مصر المسافرة الي الكاميرون،بسبب إيجابية عينة المسحة الطبية قبل سفر الفراعنة إلى الكاميرون.

xmd