جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعدام 250 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية

حملات واعدام اغذية متنوعة ببني عبيد
حملات واعدام اغذية متنوعة ببني عبيد

شن هانى سليمان، رئيس مركز ومدينة بنى عبيد، حملة تموينية مكبرة اليوم بالتنسيق مع التموين، والصحة، والطب البيطرى، والبيئة، والإشغالات برئاسة مركز بنى عبيد.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المحلات والمنشآت التجارية وبيع المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها والأسواق؛ للتأكد من صلاحية وجودة المنتجات المعروضه للبيع بالمحلات للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن إعدام ١٤٠ كيلو صلصة طماطم وكاتشب وفلفل مهروس منتهية الصلاحية وغير معلومة المصدر، و١٠ كيلو فراخ متبلة كانت معدة للشوى، و١٠ كيلو بطاطس منتهية الصلاحية، و١٠ برجر متعفن، و٨٠ كيلو مخلل خيار وجزر منتهية الصلاحية وغير صالح للاستهلاك، بعدة مطاعم تقدم المأكولات الجاهزة للمواطنين ومحلات بقالة وسوبر ماركت بميت فارس، وكفر ميت فارس والصلاحات.

وخلال ذلك تم إعدام كل هذه المأكولات المنتهية الصلاحية السالف ذكرها وتحرير محضر مخالفات متنوعه منها تموين، وصحة، وبيئة، وإشغالات، لعدم توافر شروط الصحة والسلامة المهنية.

وبناء على ذلك وجه المحاسب "هانى سليمان" رئيس المركز، بإعدام كل السلع والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية وسحب عينات من المنتجات الغذائية الآخرى وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة وإعدام باقى المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة لحين العرض على الجهات المختصه فى هذا الشأن.

وأكد "رئيس المركز" على أن هذه الحملات مستمره للمرور والتفتيش والمتابعة الميدانية بصفه دوريه على كافة المحلات والمنشآت الغذائية والتجارية والأسواق للحفاظ على الصحه العامه وحياة وسلامة المواطنين عن طريق محاربة غش المنتجات والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية المطلوبة مشدداً على عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين فى هذا الشأن.

جاء ذلك فى حضور محمد سليم مدير إدارة التموين والدكتور رزق عبد الله من الطب البيطرى وصلاح أحمد صادق مفتش الصحة ومحمد عثمان مدير إدارة البيئة ورضا الهجين مدير إدارة الإشغالات، والسيد السعيد مدير إدارة الإعلام برئاسة المركز.