جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«ميسي» يقود الاتحاد للفوز 2-1 على بيراميدز بكأس الرابطة

مباراة الاتحاد و بيراميدز
مباراة الاتحاد و بيراميدز

قاد أحمد عادل (ميسي) فريق الاتحاد السكندري لتحقيق فوز ثمين على فريق بيراميدز بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى الافتتاحية لبطولة كأس الرابطة للمجموعة الأولى في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب 30 يونيو بالتجمع.

ونجح أحمد عادل ميسي في أن يسجل ويصنع ويقود الاتحاد السكندري لحصد الثلاث نقاط ويتساوى في رصيد النقاط مع نادي فيوتشر ومصر للمقاصة في المجموعة الأولى.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضعط هجومي من فريق نادي بيراميدز وتمكن لاعبوه من الاستحواذ علي الكرة وتشكيل ضغط هجومي كبير علي دفاعات فريق الاتحاد السكندري، الذي اعتمد علي التنظيم الدفاعي الجيد لمواجهة هجمات فريق بيراميدز واعتمد لاعبو الاتحاد السكندري علي الهجمات السريعة المرتدة لاستغلال مهارة وسرعة اللاعب الانجولي مابولولو في كسر دفاع فريق بيراميدز.

في الدقيقة 17 ينطلق الظهير الأيمن لفريق الاتحاد هشام صلاح من الجانب الأيمن لفريق بيراميدز ويمر من أحد مدافعي فريق بيراميدز ويرسل تمريرة أرضية متقنة ينقض عليها أحمد عادل ميسي ليسجل الهدف الأول للفريق السكندري.

وبعد الهدف يحاول لاعبو بيراميدز إدراك هدف التعادل ويشن هجومًا ضاغطًا على مرمي فريق الاتحاد السكندري ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي الاتحاد حال دون إدراك هدف التعادل لفريق بيراميدز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني حاول فريق بيراميدز العادة في اللقاء وشكل ضغط هجومي كبير علي مرمي فريق الاتحاد لكن التنظيم الدفاعي وخبرة حارس مرماه المخضرم محمد عبد المنصف تمكنوا من افساد هجمات فريق بيراميدز.

بينما اعتمد فريق الاتحاد علي الهجمات السريعة المرتدة ومن احداها وفي الدقيقة 59 يضاعف فريق الاتحادالنتيجة عن طريق مابولولو بعدما تمكن نجم اللقاء أحمد عادل ميسي في الهروب من رقابة علي جبر ويمررها للأنجولي ليسكنها في الشباك.

بعد هدف الاتحاد الثاني اشرك ايهاب جلال لاعبين في صفوف فريقه مما ساهم في تنشيط الجانب الهجومي لفريق بيراميدز وشن لاعبوه عدة هجمات سريعة علي مرمي فريق الاتحاد السكندري.

في الدقيقة 75 يتمكن محمود صابر من تسجيل الهدف الاول لفريق بيراميدز من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء فريق الاتحاد، وبعد الهدف يكثف لاعبي بيراميدز من الهجوم الضاغط علي مرمي فريق الاتحاد السكندري ويتصدي محمد عبد المنصف لتسديدات لاعبي بيراميدز ويعزز حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد من دفاعاته باشراك محمود شبانة للحافظ علي نتيجة اللقاء، ويحقق فريق الاتحاد السكندري فوز ثمين علي فريق بيراميدز.

تشكيل بيراميدز في مواجهة الاتحاد وكان الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لفريق نادي بيراميدز قد اعلن تشكيله فريقه في مواجهة نادي الاتحاد السكندري في المواجهة التي تجمع بين الفريقين على استاد الدفاع الجوي في إطار مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس الرابطة.

وجاء التشكيل المختار على النحو التالي:

حراسة المرمى: مهدي سليمان

خط الدفاع: أحمد سامي - علي جبر - حسين السيد - عمر جابر

خط الوسط: نبيل دونجا - إسلام عيسى - هشام محمد - إبراهيم حسن - محمود صابر

خط الهجوم: دودو الجباس

وتواجد على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي - أحمد فتحي - أحمد أيمن منصور - ناصر منسي - أحمد توفيق - عبد الله مجدي - وليد الكرتي - عماد ميهوب - صلاح يحيى، فيما خرج من القائمة الحارس أحمد دعدور.