جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:34 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسعدت جمهورها ورحلت سريعا.. أبرز التفاصيل في عيد ميلاد دلال عبدالعزيز

الفنانة دلال عبدالعزيز
الفنانة دلال عبدالعزيز

ولدت الفنانة دلال عبدالعزيز في مثل هذا اليوم الموافق 16 يناير عام 1960، بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، كان والدها يعمل مدرسًا في التربية والتعليم، حصلت على بكالوريوس زراعة من جامعة الزقازيق ثم سافرت إلى القاهرة لتحقق حلم التمثيل.

قدم المخرج نور الدمرداش، الفنانة دلال عبدالعزيز في المسرح ثم اتجهت إلى السينما والتليفزيون وحصلت عدة جوائز كأفضل ممثلة.

أول أعمال دلال عبدالعزيز في مسلسل "بنت الأيام " عام 1977، ومسلسل "الرجل الذي أحبه"، وشاركت أيضا في مسلسل "ليالي الحلمية".

نشأت قصة حب بين دلال عبدالعزيز وسمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وبعد معاناة معه تم الزواج عام 1984 وأنجبت منه دنيا وأمل الشهيرة بـ"إيمي".

كما شاركت دلال عبدالعزيز سمير غانم في أنجح مسرحياته "أخويا هايص وأنا لايص" عام 1992، و أيضا مع الفنان فؤاد المهندس في مسرحية "هالة حبيبتي".

من أبرز أعمال الفنانة دلال عبدالعزيز السينمائية فيلم "بنات حارتنا" "النوم في العسل"، "أسرار البنات"، "مبروك وبلبل"، "لا تراجع ولا استسلام"، "البدلة"، "آسف على الازعاج"، "صنع في مصر".

ومن أعمال دلال عبدالعزيز الدرامية ، مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" و"ابن الأرندلي" مع الفنان القدير يحيى الفخراني، ومسلسل "وعد مش مكتوب"، "دوران شبرا"، "حق ميت"، "جمع سالم"، "عرفة البحر"، "الناس في كفر عسكر".

كما شاركت دلال عبدالعزيز ابنتها دنيا في عدة أعمال درامية، منها مسلسل "لهفة" و"ف ال لالاند"، "الكبير أوي 3"، "بدل الحدوتة تلاتة"، "نيلي وشريهان".

ومن أحدث أعمال دلال عبدالعزيز مسلسل "في بيتنا روبرت"، ومسلسل "ملوك الجدعنة" في رمضان 2021 مع مصطفى شعبان وعمرو سعد و ياسمين رئيس وعمرو عبد الجليل ومحمد التاجي وأحمد صفوت.

ظهرت دلال عبدالعزيز في مسلسل "ملوك الجدعنة" بمشهد وفاتها ووجهها مليء بالنور مما تأثر الجمهور برحيلها قبل وفاتها الحقيقي، وبعد إذاعة حلقة وفاتها صدم الجمهور بخبر إصابتها بفيروس كورونا هي وزوجها الفنان سمير غانم يوم 30 أبريل.

ونقلت دلال عبد العزيز إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، وأيضا نقل زوجها إلى مستشفى في منطقة المهندسين، ثم أعلن في يوم 20 مايو 2021 خبر وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع فيروس كورونا الذي أدى إلى تليف الرئة يوم 7 أغسطس 2021.