جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد حفل جائزة «ذا بيست» التي ينافس عليها صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

تتجه أنظار العالم، غدا الإثنين، إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ، والذى يستضيف حفل جائزة الأفضل "ذا بيست" والخاص بما قدمه اللاعبون في العام الماضي 2021.

ومن المقرر أن يقام الحفل غدا الإثنين في الثامنة مساءً، بحضور عدد كبير من اللاعبين المرشحين لحصد تلك الجائزة الدولية.

وتشمل الجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب لفريق رجال، إضافة إلى أفضل مدرب أو مدربة لفريق سيدات وأفضل حارس مرمى وأفضل حارسة مرمى وجائزة بوشكاش لأفضل هدف.

ويتم تحديد الفائز بجائزة الأفضل عن طريق التصويت، حيث يقوم الجمهور بالتصويت لاختيار الأفضل من وجهة نظرهم، بجانب قادة ومدربي المنتخبات، ومجموعة مختارة من الصحفيين الرياضيين.

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، إضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب كل من، محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، وروبرتو ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا، وميسي لاعب منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان.

ويغيب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عن مراسم حفل "ذا بيست" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي يقام يوم 17 يناير الجاري في سويسرا، لارتباطه بالمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، حيث سيخوض مباراة السودان يوم الأربعاء المقبل بالجولة الثالثة.

وتعتبر مسألة سفر صلاح إلى سويسرا وعودته قبل مواجهة السودان أمر مرهق جدًا وصعب أن يحدث، ولذلك فضل اللاعب التواجد في معسكر المنتخب.