جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 10 أطنان ملح طعام وإعدام ٥٠ كيلو مخلل بـالدقهلية

حملة مراقبة للأغذية
حملة مراقبة للأغذية

قامت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بش حملة مكبرة على مدينة نبروة، للتأكد من جودة وسلامة الغذاء المقدم للمواطنين، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيرس كورونا.

حيث تم المرور على معمل ألبان بقرية نشا مركز نبروة وتلاحظ به نقص في الاشتراطات الصحية، كما تم ضبط عدد ٢٠٠ شيكارة ملح وزن الشيكارة ٥٠ كيلو جرام بإجمالي ١٠ أطنان، وذلك لوجوده في العراء وتعرضه للأتربة والتلوث والتغير في الخواص الطبيعية.

وكذا إعدام ٥٠ كيلو جرام مخلل شطة للتغير في الخواص الطبيعية، وتم تحرير عدد محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وسحب ٣ عينات وإرسالهم للمعمل المشترك للفحص وتحليل مدى صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي.

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وبتوجيهات د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.