جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

6.5 مليون جنيه لتطوير مركز شباب الشيخ زويد بشمال سيناء

صوره المحافظ
صوره المحافظ

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على تحقيق جميع مطالب أهالى القرى العائدة بالشيخ زويد وتنفيذ كافة الوعود.

وأشار المحافظ، أثناء زيارته لقرية الخروبة وباقى القرى العائدة ولقائه بالأهالى، إلى جهود الدولة في تنمية وتعمير سيناء بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة والشرطة المدنية فى دحر الإرهاب، حيث طمأن الأهالى بتحقيق كافة مطالبهم وتنفيذ الوعود السابقة بتوفير كافة احتياجاتهم من الخدمات والمرافق.

وأضاف المحافظ أثناء افتتاح الملعب الخماسى الجديد بعد تطويره بمركز شباب الشيخ زويد، إن جميع مطالب واحتياجات أهالى الشيخ زويد وقراها يتم تلبيتها، مشيرا الى الملعب الخماسى الذى يتم افتتاحه اليوم يمثل جزءًا من وجود خطة شاملة تطوير المركز بالكامل ورفع كفاءته سواء كان استكمال السور والمبنى الادارى والملعب الكبير والملعب الخماسى بخلاف ما تم افتتاحه اليوم، وكذلك الطريق الدولى فسيتم عمل طريق دائرى من خارج الطريق الرئيسى التجارى، بالإضافة إلى تطوير الطريق الرئيسى من الجورة حتى السكادرة فسيكون اتجاهين، وهناك الكثير من المشروعات المدرجة في الخطة لتطوير الشيخ زويد وقراها.

ومن جانبه، قدم ابراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب، الشكر إلى المحافظ لافتتاح ثانى ملعب خماسى بالشيخ زويد، مشيرا إلى أنه سبق وأن تم إنشاء ملعب خماسى لمركز شباب الكوثر، واعتماد مبلغ 6.5 مليون جنيها لصالح تطوير مركز شباب الشيخ زويد، وأن الجهاز التنفيذى يقوم بدوره كاملا مع المواطنين فىى المدينة والقرى التابعة.

وأشار فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، إلى أن افتتاح الملعب الخماسى بمركز شباب الشيخ زويد يمثل رسالة قوية لكل من شكك أو يروج لترحيل أهالى الشيخ زويد، مقدما الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسىى والقوات المسلحة والشرطة المدنية لدحر الارهاب، وأن سيناء ستشهد قريبا طفرة غير مسبوقة في التنمية، وستصيح الشيخ زويد وقريبا رفح سلة الغذاء والفاكهة لمصر كما كانتا من قبل، كما قدم الشكر لكل الجهاز التنفيذى العامل على أرض المحافظة، وأن مركز الشيخ زويد شهد عودة أهالى القرى والأحياء إلى أماكنهم مرة أخرى.

وأضافت عايدة السواركة، عضو مجلسى النواب، أن سيناء تحتفل يوميا بافتتاح العديد من الإنجازات والمشروعات بخلاف عودة القرى والأحياء المختلفة بعد دحر الإرهاب بفضل قيادتنا الحكيمة وقواتنا المسلحة والشرطة المدنية.

وعلى هامش افتتاح الملعب الخماسى، قال كليب راشد، مدير عام الشباب، أن تكلفة الملعب بلغت 600 ألف جنيه، مشيرا إلى أن وزارة الشباب من أولى الوزارات اهتماما بسيناء طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وأنه جارٍ التعاقد لإنشاء ملعب أبو طويلة، وكذا رفع كفاءة مراكز الشباب بالخروبة والشلاق وقبر عمير، علاوة على تزويد مركز شباب الظهير بالأدوات الرياضية المختلفة.