جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:55 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنظيم ورشة عمل لتقييم طلاب المدارس الفنية بنظام الجدارات

اقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متمثلة فى قطاع التعليم الفنى والتجهيزات ورشة عمل لتدريب بعض خبراء الصناعة من سوق العمل وذلك لتأهيلهم للعمل ضمن لجنة تقييم طلاب السنه النهائية "الدبلوم" الدفعة الأولى من المدارس التى تطبق نظام التعليم المطور "منظومة الجدارات".

يذكر أن الورشة تمت بحضور الدكتور محمد موسي عمارة رئيس قطاع التعليم الفني و مديري النوعيات و مديرى عموم تنمية المواد بقطاع التعليم الفني والتجهيزات وذلك بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TVET_Egypt" الممول من الحكومةالمصريةوالاتحادالاوربي.

وشارك في المرحلة الأولى من ورش العمل مجموعة كبيرة تصل إلى 300 خبير متخصص من كبرى شركات القطاع الخاص (صناعي – زراعي – فندقي – تجاري)

وتم تدريب خبراء الصناعة على كيفية استخدام أدوات التقييم مثل نموذج تقييم المهمة الأداء المهاري للطلاب، وبطاقات تقييم المنتج، فضلاً عن تقييم ملفات إنجاز الطلاب ومراجعة الأدلة والشواهد التي توضح اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات و السلوكيات.

جدير بالذكر أن البرامج التعليمية التي تم تطويرها وفق منهجية الجدارات من خلال برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt يتم تطبيقها في عدد 113 مدرسة فنية منتشرة بجميع محافظات مصر.