جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 12:34 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا فعل المحترفون الستة لمصر في أمم إفريقيا؟

منتخب مصر
منتخب مصر

نجح منتخب مصر في التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على السودان بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمدو أهيدجو، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وتأهل منتخب مصر الدور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما تتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 9 نقاط.

تضم قائمة منتخب مصر 6 لاعبين محترفين هم محمد صلاح "ليفربول"، محمد النني "أرسنال"، محمود حسن «تريزيجيه» "أستون فيلا"، مصطفى محمد "جالاتا سراي"، عمر مرموش "شتوتجارت"، احمد حجازي "اتحاد جدة".

"الديار"حرصت من خلال التقرير التالي على استعراض أرقام وإحصائيات المحترفين الـ6 مع منتخب مصر في كأس امم إفريقيا :

محمد صلاح

شارك محمد صلاح، في 3 مباريات بشكل أساسي بإجمالي 270 دقيقة، وسجل هدف فوز الفراعنة في مرمي غينيا بيسو، وحصل على لقب رجل المباراة عقب إنتهاء اللقاء.

محمد النني

لاعب آرسنال شارك في 3 مباريات بإجمالي 256 دقيقة، وحصل على إنذار في مباراة غينيا بيساو، وتم استبداله في المباراة وشارك حمدي فتحي بدلا منه.

أحمد حجازي

قاد دفاع منتخب مصر في 3 مباريات بإجمالي 270 دقيقة، ولم يحصل على أي إنذارات، وحصل على لقب رجل مباراة مصر والسودان.

تريزيجيه

شارك نجم أستون فيلا العائد من الإصابة في 3 مباريات بإجمالي 115 دقيقة، وظهر بإداء متوسط نظرا لغيابه عن الملاعب لفترات كبيرة.

عمر مرموش

لاعب شتوتجارت الألماني شارك في 3 مباريات بإجمالي 232 دقيقة، وغلب على أداه الفردية وخاصة في مباراة غينيا بيساو، مما جعل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش يستبداله في الشوط الثاني.

مصطفى محمد

مهاجم جالاتا سراي، شارك في 3 مباريات بإجمالي 199 دقيقة، ولم يسجل أي أهداف في البطولة حتى الأن.