جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:05 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أخرهم لطفي لبيب.. فنانون طاردتهم شائعات الموت

عادت من جديد شائعات الموت تطارد عددا من الفنانين، حيث اعتدنا كل بضعة أيام تظهر إشاعة وفاة فنان أو دخوله في غيبوبة وتدهور حالته، حتى يخرج هو أو أي فرد من عائلته ينفي هذه الشائعة وانه بصحة جيدة، وكثيرا ما تساءل البعض عن جدوى هذه الشائعة أو أم النفع لمُطلق هذه الإشاعة حتى تتكرر كل فترة مع أكثر من اسم.

الفنان الكبير لطفي لبيب آخر من دخل مرمى الشائعات حيث أُطلقت أكثر من شائعة حول وفاته وحالته الصحية، وخرج لبيب ليرد بنفسه على الشائعة حيث قال " أنا بخير ولا يوجد صحة لأي شائعة تخرج بشأن وفاتي، ولكني أعاني من بعض التعب بسبب تقدم العمر، فأنا راضي بكل ما قدمته وسعيد بحب الناس وسؤالهم المستمر".

ومنذ أيام معدودة خرجت شائعة أخرى بشأن الزعيم عادل إمام وخرج وقتها شقيقه المنتج عصام إمام لينفي صحة ما تردد حول حالته الصحية وانه بخير ويستعد للعودة بعمل فني كبير.

وذكر إمام وقتها أنه تلقى مكالمات من معظم دول العالم للسؤال عن صحة الزعيم، متسائلا ما المكسب الذي يحققه من أطلق هذه الشائعة، متجاهلا ما يسببه هذا الكلام من أذى نفسي للشخص ولعائلته ومحبيه.

وسبقتهم الفنانة بدرية طلبة والتي سمعت بنفسها شائعة وفاتها في حادث سير بالساحل الشمالي لتخرج وترد " كل الحبايب اللي اتصلوا بيا أنا بخير الحمد لله وزى الفل، وحسبي الله ونعم الوكيل في الشائعات، الدنيا انقلبت وأخواتي كانوا مرعوبين عليا، بطمن أخواتي كلهم وبطمن كل حبايبي".

وتابعت بدرية الفيديو بتعليق، قائلة: "بطلوا إشاعات بجد.. حرام ترعبوا ولادنا وأهالينا علينا، عيب عليكم بتستفادوا إيه؟".

وكانت النجمة ياسمين عبد العزيز من الفنانات اللاتي تعرضن لشائعة الوفاة أثناء مرضها وخرج زوجها الفنان أحمد العوضي وأخيها وائل عبد العزيز ونفوا ما تردد عنها.

تبدأ الشائعة من موقع مجهول أو صفحة عامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ترغب في الترافيك وزيادة المتابعين، ثم تتناقل المواقع الإخبارية الخبر للتأكد منه وبعدها تنهال الاتصالات والمكالمات على الفنان وعائلته للتأكد من صحة أو كذب هذه الإشاعة، وكثيرا ما عانى فنانين من هذه الشائعة.

حيث تعرض الراحل محمود يس لهذه الشائعة على مدار عام كامل وفي كل مرة يخرج عمرو أو رانيا لنفيها والتأكيد على أنه لو هناك شيء ما حدث لن ننكره وسوف نعلنه بنفسنا.