جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:56 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحرير 6 محاضر ذبح خارج السلخانة و20 محضرا تموينيًا بالبحيرة

حملة تموينية
حملة تموينية

شدّد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، وعدم تلاعب التجار بالأسعار، مشيرَا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا للحفاظ على صحة المواطنين، من خلال الرقابة على منافذ بيع المواد الغذائية وخاصة السلع الرئيسية.

وتمكنت مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع مديرية التموين، والاشتراك مع مباحث التموين بالبحيرة من تحرير 6 محاضر لجزارين لعرض لحوم مذبوحة خارج السلخانة، فى مركز الدلنجات، وصادرت الكميات المضبوطة، وحررت محاضر للمخالفين.

تحرير 20 محضرا تموينيًا بكوم حمادة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة برئاسة اللواء عماد الدكرورى بالتنسيق مع إدارة تموين كوم حمادة حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية.

وأسفرت الحملة على المخابز البلدية عن تحرير 12 مخالفة تموينية وبياناتهم كالتالى: تحرير عدد ٦ محضر نقص وزن وكان مقدار النقص من ١٥ إلى ٩ جرامات في الرغيف الواحد، كما تم تحرير ٣ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتم تحرير ٣ محضر عدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف وميعاد العمل.

- في مجال الأسواق تم تحرير 8 مخالفات تموينية منها تحرير عدد 3 محاضر عدم إرسال البيان الشهري لثلاجات حفظ المواد الغذائية ، كم تم تحرير محضر عدم إعلان لأحد مستودعات الغاز، وتم تحرير 2 محضر عرض لحوم مكشوفة، وتحرير عدد 2 محضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.