جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على سبب طرد المخرج مراد منير من شقته

كشف المخرج المسرحي مراد منير تفاصيل طرده من شقته، والتي قدم بسببها استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل، موضحا أن قسم ثان مدينة نصر هدده بأنه سيلقي به وأبنائه بالشارع إن لم يترك الشقة قبل يوم الأحد المقبل.

وأشار مراد منير إلى "أنه فوجئ بعد ظهر اليوم بإخطار من قسم ثان مدينة نصر بأن يترك الشقة قبل يوم الأحد المقبل، وإلا سيتم إخلاء الشقة بالقوة، بعد أن حصلت صاحبة الشقة على حكم قضائي بطردي منها، بعد انتهاء مدة التعاقد".

وأضاف أنه طلب من قسم الشرطة إعطاءه مهلة ليجد شقة يستأجرها لكنهم رفضوا، وأخبروه بأنه إن لم يترك الشقة سيلقون بأثاث منزله في الشارع.

وذكر أن صاحبة المنزل ترفض منذ فترة طويلة أن تأخذ الإيجار منه، وقامت برفع دعوى قضائية ضده، مشيرا إلى أن صاحبة الشقة لها الحق في أخذ شقتها، لكنه لا يعلم الآن كيف سيجد شقة بديلة في 24 ساعة.

وأكد أن استئجار شقة يتطلب أن يدفع قيمة إيجار 3 أشهر كمقدم، وهو لا يملك هذه الأموال الآن، فضلا عن ضيق الوقت.

يشار إلى أن المخرج المصري مراد منير استغاث بالرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال منشور كتبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قال فيه: «سيادة الرئيس.. أتوجه إليك كأحد أبنائك، أنا الفنان مراد منير، أبلغ سيادتك أنه سيتم طردى من الشقة التي استأجرتها أنا وزوجتى فايزة كمال منذ ٨ سنوات، وسأصبح أنا وعفشى في الشارع بعد أن رفضت صاحبة الشقة أن تأخذ منى الإيجار وكسبت قضية طردى، ورفض قسم ثان مدينة نصر منحى مهلة أيام لأنتقل لمكان آخر، وهددنى بإلقائى وأولادى في الشارع صباح الأحد، يرضيك أنام في الشارع في البرد ده؟".

وكان مراد منير قد تعرض لأزمة صحية طارئة استدعت نقله إلى المستشفى بصورة طارئة، ولكن حالت ظروف وصفها ابنه بالصعبة دون الخضوع للفحوصات اللازمة، وتفاقمت حالته وأصيب بجلطة في المخ، ليتدخل نقيب الممثلين أشرف زكي ويتم نقله بحالة خطرة إلى مستشفى الشبروايشي.

وكتب نجل مراد منير عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي، بابا جاله جلطة في المخ، أكتر ليلة رعبتني في حياتي وكان لازم يبات في المستشفى بس الظروف ما سمحتش ورجعنا بيه على البيت، وأنا لا حول لي ولا قوة ولا عارف ابيته في مستشفى ولا عارف أعمل أي حاجة غير إني أدعي له كل اللي أنا طالبه دعواتكم وشوية حب من اللي كان بيحبه لخلق الله كلهم".

وعلى الفور تدخل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وتقرر نقل منير مراد إلى مستشفى الشبروايشي للخضوع للعلاج، وتم توفير غرفة عناية مركزة، ومن المنتظر الكشف خلال ساعات عن طبيعة حالته الصحية وسبب تدهورها.

مراد منير مخرج مسرحي له تاريخ كبير من الأعمال المسرحية الناجحة منها "الملك هو الملك" بطولة صلاح السعدني ومحمد منير والراحلة فايزة كمال زوجة مراد منير، ومسرحيات "لولي"، "زيارة سعيدة جدا"، "سي علي وتابعه قفه"، "منين أجيب ناس"، "الشحاتين"، "الدخان".