جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

معنديش إجابة.. تصريح صادم لوزير التعليم عن تأجيل الدراسة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ألا يعلم إجابة عن السؤال الذي يشغل الرأي العام حاليا بعد ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا وهل هناك نية لتأجيل الدراسة، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لمكافحة كورونا، هي المسؤولة عن اتخاذ القرار.

وناشد شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية "ETC"، أولياء الأمور أن يكونوا حريصين على مصلحة أبنائهم، وأنه لا تأجيل للدراسة أو إلغاء التيرم الثاني، متابعا: لا يجب النظر إلى الشائعات.

تأجيل الامتحانات

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أي نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثاني، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش توقيع مذكرات تفاهم لإنشاء 6 مدارس للتكنولوجيا التطبيقية، تعليقًا على انتهاء امتحانات الصف الرابع الابتدائي اليوم للفصل الدراسي الأول "لازم نأكد أن الأولاد اتعلموا كويس".

أوضح الوزير، أن الوزارة تحاول الاهتمام بالأولاد من خلال تقديم تعليم جيد قائم على المهارة، متابعًا: "مش مهم الامتحان ولكن التعلم".

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم على تسيير أعمال وزارة الصحة، قد أكد وجود ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية.