جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

قافلة سكانية بقرية عمر بن الخطاب بالبحيرة

ط
ط

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف القوافل السكانية الشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية و تحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

ونفذت اليوم الأربعاء الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، قافلة سكانية بقرية عمر بن الخطاب التابعة للوحدة المحلية لقرية أبو بكر الصديق بمركز الشباب والرياضة بحضور عبد الرحمن نصر رئيس القرية وبإشراف الأستاذة شيماء عبد العظيم محمد معاون رئيس مركز ومدينة بدر ومنسق وحده السكان بالمركز.

وتضمنت القافلة السكانية مشاركة معظم الجهات التالية:
القطاع الصحي: تم الكشف على عدد ٤٥ حالة باطنة وتطعيم ٢٧ حالة لقاح فيروس كورونا، كما تم عمل ندوة عن تنظيم الأسرة وعن صحة دعم الأسرة من قبل عزة محمود من الإدارة الصحية ببدر.

القطاع البيطري: تم رش وتجريع عدد ٢٠٠ رأس أغنام، كما تم عمل ندوة عن اللحوم الفاسدة وكيفية معرفتها والمجمدة ومدة صلاحيتها، كما تم عمل ندوة عن رعاية الأولاد في الإسلام للشيخ رضا رمضان حمد من إدارة الأوقاف ببدر.

قطاع التموين: تم توزيع ١٦٠ أسطوانة غاز.
قطاع الثقافة: تم عمل ورشة رسم وتلوين للأطفال.

وكذلك تم حضور جلال أحمد عبد الحافظ من شرطة بدر وتم عمل ندوة عن مشاركة رجال الأمن مع جميع المواطنين للمحافظة عن الأمن العام وضبط النفس والدور الفعال لرجال الأمن وأنهم مستعدون أن يضحوا بآرواحهم فداء للوطن.

يأتي ذلك فى سياق تأكيدات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.