جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا ينصح الأطباء بتناول الشاي بعد الأكل بساعتين؟

أضرار تناول الشاى بعد الطعام مباشرة
أضرار تناول الشاى بعد الطعام مباشرة

تناول الشاي بعد الطعام مباشرة، أمر اعتاد عليه كثيرون وخاصة المصريين، ولكنها عادة غير صحية، فالشاي له العديد من الفوائد للجسم، ولكن تناوله بعد الوجبات الثلاثة مباشرة يسبب مشاكل صحية، لأن المعدة تكون مليئة بالطعام وهذا يسبب فى عدم الهضم بشكل مناسب، لذا ينصح كثير من الأطباء بعدم تناول الشاى بعد الطعام مباشرة.

أكد الدكتور سيد حماد استشاري مساعد التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، بأن تناول الشاى بعد الطعام مباشرة يسبب أضرار صحية على المعدة والجسم، ويقلل من امتصاص الجسم للمواد الغذائية المفيدة في الطعام، كما يسبب عسر هضمي.

وأضاف حماد أن تناول الشاى بعد الطعام مباشرة يسبب ضعف امتصاص الجسم للبروتين، ويؤثر على امتصاص الجسم للحديد والماغنسيوم مما يسبب المعاناة من الأنيميا، كما يفقد الجسم العناصر الغذائية المفيدة.

وأشار الدكتور سيد حماد بأنه يفضل إضافة النعناع أو الليمون على الشاي أثناء تناوله، لأنه يقلل من نسبة حمض التانيك ويزيد من فوائد الشاى، ويحافظ على المواد المضادة للأكسدة التى تفيد الجسم.

ونصح حماد بضرورة تناول الشاى بعد الطعام بساعة أو ساعتين حتى تتم عملية الهضم بشكل مناسب، ولا يسبب الشاي في عسر هضمي أو مشاكل صحية، ويفقدنا العناصر الغذائية المفيدة في الطعام.