جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط محطة تمويل سيارات تصرفت فى 600 لتر سولار بالبحيرة

صور من الحملة
صور من الحملة

شنت مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وبالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى، سلسلة من الحملات بالمرور على الأسواق والمخابز بمراكز (كفر الدوار- شبراخيت - أبو حمص).

وقامت الحملة بالمرور على مركز ومدينة كفر الدوار، حيث تم ضبط مخبز بلدي تصرف في كميه قدرها ١٢٥٦ شيكارة دقيق بلدي مدعم، ومحطة تمويل سيارات تصرفت في كمية قدرها ٦٠٠ لتر سولار بدون وجه حق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط سيارة ربع نقل لتجميعها ٦٠٠ لتر سولار، وذلك لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعه، وسوبر ماركت لحيازته ١٠ كيلو من السجق غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وأحد الجزارين لحيازته لحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي، كما تم إعدام أحراز غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكمية ١٢ طن خرشوف - ١٠ أطنان ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي.

ثانيا: بالمرور على مركز ومدينة شبراخيت تم ضبط ٥ مخابز بلدية قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و٣ مخابز بلدية قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٥ جرام، ومخبز بلدي مدعم متوقف عن الإنتاج.

كما تم تحرير محضرين لعدم وجود سجل الزيارات بالمخبز وقت التفتيش، وقامت إدارة تموين أبو حمص بإعدام ٢٢ حرزًا من المضبوطات غير الصالحة للاستهلاك الآدمى.

والجدير بالذكر، أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أكد على الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة بقوت الشعب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين من خلال تكثيف الحملات التموينية والمتابعة الميدانية والتفتيش المستمر على المخابز والأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المصانع والمخازن والثلاجات وكافة الأنشطة التموينية للتأكد من جودة السلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات.