جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 01:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أولياء أمور مصر يستنكر واقعة التعدي علي معلمة السنبلاوين

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنها تستنكر واقعة التعدي علي معلمة السنبلاوين أمس التي تعرضت للضرب من قبل أولياء الأمور بعد انتهاء الامتحانات بسبب منعها الغش في المدرسة.

واستكملت الحزاوي: أن الغش ظاهرة مؤسفة يجب علينا كأولياء أمور أن ننشأ اولادنا علي أن الغش حرام وسلوك منهي عنه في جميع الأديان السماوية وأن من اراد منهم النجاح والحصول على درجات عالية علية الجد والاجتهاد والمذاكرة وليس الاعتماد على الغش.

وأضافت الحزاوي: يجب وضع حراسة من قوات الشرطة أمام كل مدرسة لتوفير التأمين اللازم، والتدخل السريع إذا احتاج الامر و ايضا فض تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس، وضرورة وضع قوانين رادعة تحفظ حق المعلم فقد شهد هذا العام عدد من حالات التعدي على المعلمين.

واختتمت الحزاوي: أن معلمة السنبلاوين تستحق التكريم من الوزارة فهي تمسكت بمبادئها ورفضت أن يضيع حق طالب مجتهد ويتساوى مع طالب كسلان غير ملتزم، ونحن كأولياء امور نتوجه للمعلمة القديرة الأستاذة وداد حمدي بكل التقدير والاعتزاز ونتمني ان تكون مثال يحتذى به في كل المدارس حتى تنتهي ظاهرة الغش من مدارسنا.

والجدير بالذكر تباشر النيابة العامة، التحقيق مع 6 متهمين بالتعدي على مدرسة- رئيسة لجنة- بمدرسة في السنبلاوين محافظة الدقهلية، أثناء تأدية عملها وطلبت تحريات الأمن حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة في محيط المدرسة وتفريغ محتوى الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتضمن تعدى أولياء أمور بعض الطلبة بإحدى المدارس على مُعلّمة بالسب والضرب بالأيدي عقب خروجها من المدرسة بالدقهلية.

بالفحص تبين ورود بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين لجان الامتحانات بإحدى المدارس دائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية بتعدي أولياء أمور بعض الطلبة المتواجدين أمام المدرسة على إحدى السيدات، رئيسة اللجنة، بالسب والضرب بالأيدي دون حدوث إصابات أمام المدرسة المشار إليها بدعوى تشددها في اللجان، وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 من المتهمين والسيطرة على الموقف.

موضوعات متعلقة