جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة تعديات على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة في البحيرة

إزالة تعديات
إزالة تعديات

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين ضمن الموجه الـ 19.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، برئاسة محمد مرعي، بالتنسيق مع قوات الشرطة، بتنفيذ حملة إزالة بمساحة ٣٩٠ م٢ بقرية الكوم الأخضر وهي عبارة عن قواعد خرسانية وسملات تحت الأرض.

وأكد رئيس المدينة على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة لكل رؤساء الوحدات القروية وذلك بالتنسيق مع الزراعة والشرطة ومنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً وإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية.

إزالة حالتي بناء مخالف بقرية ششت الأنعام إيتاى البارود

وتابع محمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، جهود تنفيذ إزالة فى المهد عدد ٢ حالة تعدى على الأراضى الزراعية.

وقام ضياء مرجان مدير إدارة الأزمات والكوارث، وأحمد حنورة سكرتير قرية ششت الأنعام، ورجب السعيد مسئول المتغيرات الميكانية، بتنفيذ إزالة فى المهد لعدد ٢ حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بقرية ششت الأنعام وقرية السوالم قبلى بمساحة ٤٥٠ متر تقريبا.

وأكد رئيس المدينة على التصدى بكل حزم لصور البناء المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن حملات إزالة التعديات التى تتم بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة تهدف إلى تأكيد هيبة الدولة، والحفاظ على الأراضى الزراعية، والحفاظ على حق الأجيال القادمة فى أراضى الدولة، مؤكداً على استمرار الحملات حتى استعادة جميع أملاك الدولة المتعدى عليها.

وأكد محافظ البحيرة، أنه تم حصر جميع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وجارى التنسيق مع مديرية الأمن لإزالة جميع التعديات وفى مقدمتها التعديات على الترع والمصارف، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية للانتهاء من الإزالات خلال 6 شهور، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من إزالة التعديات على طريق محور المحمودية لاستكمال هذا المشروع القومى.