جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:53 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة: نخطط لتحقيق 100 مليار دولار صادرات مصرية

صادرات
صادرات

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدولة تخطط للوصول لإجمالي الصادرات المصرية على مستوى العالم سواء بترولية أو غير بترولية إلى 100 مليار دولار، وهو الهدف الأسمى الذي وضعه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الأسبوع"، المذاع على قناة extra news، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء، وأعلن فيه أرقام الصادرات في 2021 مهم للغاية، لأن لأول مرة في تاريخ الصادرات المصرية تصل قيمتها لـ45.2 مليار دولار، وهي نتاج للجهد المبذول في العامين السابقين قبل هذه الفترة.

وأشار إلى أن قيمة الصادرات غير البترولية كانت في هذا الوقت 25 مليار دولار، بينما وصلت حاليًا لـ32 مليار دولار، لافتا إلى استجابة الحكومة لمطالب المجالس التصديرية، وصرف المبالغ المتأخرة منذ 2012.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن المستهدف في 2022 بوصول قيمة الصادرات غير البترولية لـ40 مليار دولار، التي وصلت حاليا لـ32 مليار دولار، والهدف الأسمى الذي وضعه الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو وصول إجمالي الصادرات المصرية على مستوى العالم سواء بترولية أو غير بترولية إلى 100 مليار دولار.

وأشار إلى أن هذا الرقم طموح وليس من الصعب تحقيقه إذا ما خلصت الجهود وإذا ما استمرت الحكومة في جهودها بالتنسيق مع المجالس التصديرية وحل مشاكلهم، وبالتالي نستطيع الوصول لهذا الرقم.

ونوه السفير نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن القارة الإفريقية تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة، وهناك خطة للتوسع في الصادرات المصرية بإفريقيا.