جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”حماة الوطن” ينظم زيارات للمشروعات القومية بالمنيا

انطلق وفد شبابي من حزب حماة الوطن صباح اليوم، بجولة تفقدية بمنطقة جبل الطير بمركز سمالوط للتعرف على المشروعات القومية الموجودة فى محافظة المنيا لترشيد الوعي لدى الشباب لخدمة وتنمية تلك المحافظة والعمل على رقيها وتقدمها.

وجاءت تلك الزيارة من ضمن الزيارات التي نظمها الحزب علي مستوى الجمهوريه لتعرف الشاب بالمشروعات القوميه داخل كل محافظه .

والجدير بالذكر كانت زيارة محافظة المنيا الي دير السيدة العذراء مريم بمركز سمالوط ومايحتوية هذا الدير من معالم تاريخية يرجع تاريخها الى زمن أمد.

ومن ناحية أخرى ذكر جمال محمد المرشد السياحي ومن قيادات امانة مركز محافظة المنيا لحزب حماة الوطن بتعريف هذا الصرح الموقر وهو دير السيدة العذراء مريم والسيد المسيح علية السلام اثناء زيارتهم الى البيت المقدس واستقرت فى هذا الدير ثلاث ليالى متواصلة ويرجع زمن هذا الدير الى عدة سنوات ماضية.

وأشار "جمال محمد" بتعريف المنيا قائلا: اسم المنيا من الكلمة الهيروغليفية (مِنعه) وهو مختصر من الاسم الكامل القديم (مِنعه خوفو) الذي ورد في نقوش مقابر بني حسن وهو اسم مرضعة الملك خوفو، ثم تطور هذا الاسم إلى (مِنه) في القبطية وتعني المنزل، ومنه جاء الاسم الحالي (المنيا)، وكان في العصر الإسلامي حكمها الوالي ابن خصيب فنسبت ‘ليه منية ابن خصيب التي تمنى ولايتها الخصيب بن عبد العزيز، ابن الخليفة العباس وتحققت أمنيته بولايته عليها، وكنية منيا الفولي تقال نسبة إلى العالم الإسلامي الشهير أحمد الفولي تيمنا بإقامته بها.

كما قامت الدولة المصرية بالتجديد وترميم هذا الدير لجعلة مواكب العصر الحالي من حداثة وتطور تجعلة يتربع على عرش السياحة فى محافظة المنيا(عروس الصعيد).

وجاءت تلك الزيارة بحضور كلا من الاستاذ احمد فروق مساعد امين عام محافظة المنيا ،والأستاذ جمال مساعد امين عام محافظة المنيا ، والدكتور وائل حسين امين شباب المحافظه والكابتن طه خضر مساعد امين شباب المحافظه ،الاستاذ عدي سند مساعد امين شباب المحافظة ميار مساعد أمين شباب المحافظه،والصحفية نورهان البهنساوي واعضاء هيئة مكتب أمانة شباب محافظه المنيا.

ونظمت أمانة شباب محافظة المنيا لحزب حماة الوطن بتنظيم زيارة للمشروعات القوميه داخل محافظة المنيا ،وجاءت تلك الزيارة لتنمية الروح الوطنيه لدي الشباب اتجاه الوطن تحت رعاية الامانه العامه للمحافظة وأمانة شباب المحافظة