جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 01:00 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نرصد جهود شباب مصر القديمة لإقامة صلاة العيد بمسجد عمرو بن العاص

تحدى شباب مصر القديمة الصعاب لتنظيم صلاة عيد الأضحى المبارك، في مسجد عمرو بن العاص، الذي اعتاد أهالي الحي تأدية صلاة العيد فيه، حيث أن المسجد العتيق في مرحلة التجديد والتطوير، ضمن خطة الدولة المصرية في تطوير منطقة القاهرة التاريخية، وخاصة مشروع تطوير تلال الفسطاط الجديدة.

وتواصل شباب مصر القديمة مع كافة الجهات المعنية إدارة مسجد عمرو بن العاص التي كان منها كل ترحاب بمشاركة الشباب هذه المسؤولية الكبيرة، وتم التواصل مع قسم شرطة مصر القديمة، ووجدوا دعما ومساندة من العقيد شادي الشاهد رئيس مباحث قسم مصر القديمة، والذي أجرى بدوره اتصالاته بالمسؤولين عن حي مصر القديمة ووزارة الداخلية المصرية، والذين يبخلوا أيضا باي مجهود ودعموا بكل قوة فكرة الشباب في تنظيم صلاة عيد الأضحى.

وتم عمل خطة تنظيمية وتحديد أماكن الميكروفونات والسماعات حتى يتثنى للجميع سماع تكبيرات العيد دون أي أخطاء في ظل هذه المساحة الشاسعة حول المسجد، وتم تحديد مكان المنبر والقبلة من الإدارة الشرعية للمسجد العتيق تحت إشراف السيد الدكتور يسري عزام إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، الذي رحب كثيراً بالأفكار المطروحة بل ودعمها بكل قوة.

وأكدت إدارة صفحة شباب مصر القديمة أنه كان على الشباب المتبقي من الجهد الأكبر في مرحلة التنفيذ والتحدي الكبير بعد أخذ الموافقات كافة، قبل ليلة العيد بأكثر من أسبوع كان فريق العمل يقوم بالتحضير النهائي والإشراف على وضع سماعات تكبيرات صلاة العيد في الأماكن المخصصة لها وتجربتها أكثر من مرة حتى لا تحدث أي أخطاء.

وكان فريق العمل على مستوى عالي من الانضباط والالتزام، لتوفير أكبر قدر ممكن من التنظيم لأكثر من خمسة آلاف مصلي في صلاة عيد الأضحى المبارك في ظل ظروف أعمال التطوير التي لم تنتهي بعد.

وتم شكر فريق عمل شباب مصر القديمة شباب مصر القديمة، وأحمد رزق وعلي محمد علي وزين عنتر ومحمد حسن ومحمود حاتم ومحمد أشرف، من قبل إدارة المسجد عقب انتهاء خطبة صلاة العيد المبارك.

واختتمت إدارة صفحة شباب مصر القديمة انهم يقدمون كل الشكر والتقدير لإدارة المسجد العتيق ولوزارة الداخلية المصرية وجميع المسؤولين التنفيذيين في مصر القديمة ونتمنى للجميع عيد سعيد مبارك على الوطن الغالي مصر وشعبه الكريم وقيادته الحكيمة.