جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 12:10 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء برنامج التعليم المدني لتنمية المهارات في كفرالشيخ

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، برنامج التعليم المدنى للنشء والشباب؛ لتنمية المهارات، بالتعاون مع منظمة "يونيسف"، بمركز شباب مدينة دسوق.

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفرالشيخ، إن محاور البرنامج التدريبي تدور حول ترسيخ القيم الإيجابية لدى النشء والشباب، وتنمية روح المواطنة، وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، وترسيخ قيم المشاركة والتطوع.

وأشار إلى الدور الفعال الذي تقوم به تلك البرامج التدريبية فى تنمية روح المبادرة والمشاركة المجتمعية، خاصة في ظل اهتمام الدولة المصرية بملف تمكين الشباب من القيادة، كونهم ركيزة الجمهورية الجديدة.

وأشار محروس، إلى أن برنامج التعليم المدني يهدف إلى إكساب النشء والشباب المعلومات، والاتجاهات والمهارات التي تمكنهم من ممارسة حقوقهم ومسؤولياتهم كمواطنين فاعلين، على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تأكيد القيم الإنسانية والتركيز على العناصر المشتركة، مع العمل على تأكيد ممارسات التعامل مع الآخر.

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن البرنامج يستمر تنفيذها حتى نهاية شهر مارس بمعدل ١٠ ورش عمل بمختلف مراكز الشباب بالمحافظة، بواقع ٣ لقاءات نقاشية للورشة الواحدة.

وتقام فاعليات البرنامج التدريبي بمراكز الشباب بإشراف تنفيذي عبد المنعم الكنانى، وكيل المديرية للشباب، و متابعة محمود الصاوى، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى تنفيذ فريق عمل الإدارة بالمديرية، وتدريب أحمد الرويلي.