جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 12:09 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هبوب رياح قوية على مدن ومراكز كفرالشيخ

رياح شديدة
رياح شديدة

أعلنت هيئة الأرصاد عن أجواء غائمة على مختلف الأنحاء، حيث بدأ بالفعل ظهور وتكاثر السحب علي شمال البلاد وتساقط أمطار خفيفة علي السواحل الشمالية، وشمال الدلتا ومع التقدم في الوقت تتقدم للداخل وتزداد حدتها، كما تنشط الرياح علي شمال البلاد نتيجة تكون منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير.

وتعرضت قرى ومدن محافظة كفرالشيخ، لرياح شديدة، وارتفاع في أمواج البحر المتوسط، ورغم ذلك استمرت حركة الملاحة البحرية، حتى الآن، ولم يرد لغرفة العمليات بالمحافظة أي بيان خاص بتوقف حركة الملاحة، مع استمرار عمل ميناء البرلس لاستقبال مراكب الصيد.

ومازالت غرف العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، والغرف الفرعية بمراكز المدن، في انعقاد مستمر لمتابعة حالة الطقس، ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، باستمرار انعقاد غرف العمليات والاستعداد لمواجهة أي تغيرات في حالة الطقس.

وحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية من خلال آخر تحديث للخرائط الجوية من المتوقع، اليوم الأربعاء، وجود نشاط للرياح الشمالية علي مسطح البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير يصل إلى 5 أمتار، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

موضوعات متعلقة