جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 03:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة 39 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكفر الدوار وشبراخيت

إزالة تعديات على أراضي زراعية
إزالة تعديات على أراضي زراعية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، اليوم، من إزالة ٢٨ حالة تعدٍ على أملاك الدولة بنطاق قرية قومبانبة أبو قير بمساحة إجمالية ٢٤٦٦م².

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعدي على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وضمن حملات "الموجه ١٩" لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

وقامت الوحدة بتنفيذ ١٧ قرار إزالة تعدٍ على أملاك الطرق بمساحة ١٥٤م²، وكذلك تنفيذ ١١ قرار تعدي على أملاك الري بمساحة ٢٣١٢م²، حيث تم إزالة التعديات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاءت الحملة بإشراف من الأستاذ ناصر عبد الهادي نائب رئيس المدينة، بالتنسيق مع الوحدة القروية بقومبانية أبو قير، وهندسة الرى وإدارة الطرق، ومن خلال قسم التعديات بالوحدة، بتأمين من قوات مركز شرطة كفر الدوار.

إزالة 11 حالة تعدٍ على أملاك الأوقاف والأراضى الزراعية بشبراخيت

وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بالتصدى للبناء المخالف والتعدى على الأراضي الزراعية واملاك الدولة تأكيدا لهيبة الدولة.

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت برئاسة اللواء وحيد الحضرى، من إزالة لتعدى على املاك الدولة والاراضى الزراعية بشبراخيت.

حيث تم ازالة عدد ١١ حالة تعدى على املاك الاوقاف والاراضى الزراعية بنطاق الوحدة المحلية لقرية لقانه عبارة عن تعدى على مساحة ١٢٩٢م٢ وتم التنفيذ حتى سطح الارض ضمن الموجة ١٩ المرحلة الثانية.

شارك بالحملة اشرف منصور، خميس الطحان نواب رئيس المركز، و بدر موسى رئيس قرية لقانه، مسئول التعديات بالوحدة، وبتأمين قوة من مركز شرطة شبراخيت.

إزالة إشغالات وتعديات بقرية الطود في كوم حمادة

قامت الوحدة المحلية بالطود برئاسة الاستاذ صلاح عبدالنور رئيس الوحدة والأستاذ رضا النقيره سكرتير الوحدة من تنفيذ عدد 3 قرارات إزالة اشغالات وتعديات بشارع زايد بالطود ،وتم اتخاذ اللازم وفقا للقانون ، تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتعامل الحاسم مع مخالفات البناء وفرض هيبة الدولة.

و وجه رئيس القرية تعليماته الي الجهات المختصة برصد أية مخالفات وتنفيذ الإزالة حيالها فورا وعدم التهاون في تطبيق القانون تجاه المخالفين.