جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 01:16 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دورات تدريبية عن برنامج الذكاء الإصطناعي بالبحيرة

جانب من التدريب
جانب من التدريب

قامت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة برئاسة الدكتور إبراهيم خضر بتنفيذ برنامج الذكاء الإصطناعي مقسمه على ثلاث دورات خلال شهر فبراير الجاري.

هذا وقد تم البدء فى فاعليات الدورة الثانية للبرنامج بمركز شباب محلة بشر إدارة شباب شبراخيت خلال الفترة من ٢/١٢ وحتى ٢/١٤ ويستفيد منها ٣٠ مستفيد وحاضر بالدورة المدرب التكنولوجي أشرف عبد الهادي .

الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى رفع وعي المتدربين بمفهوم بالذكاء الإصطناعي وتاريخه والتعرف على بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي والمفاهيم المرتبطة بها مثل تعريف المتدربين بتعلم الآلة "machine learning" والتعلم العميق "Deep learning" والتعرف على الخدمات التعريفية للعديد من الشركات الرائدة في هذا المجال ومهارات التعامل مع الأدوات المساعدة للإستفادة منها في جميع مناحي الحياة .

ويتضمن برنامج الذكاء الإصطناعي محاضرات متنوعة بين العملي والنظري عن تاريخ الحاسب الآلي - التعريف بالذكاء الإصطناعي - إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي - إنجازات الدولة في التطور التكنولوجي والذكاء الإصطناعي.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالإهتمام بتثقيف الشباب وتدريبهم على كل ما هو جديد في المجالات التكنولوجية الحديثة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، وضمن سلسلة دورات الذكاء الإصطناعي والذى يعد نقطة إنطلاقة جديدة في عالم التحول الرقمي، سعياً لبناء قاعدة فكرية للشباب عن علم الذكاء الإصطناعي والتطبيقات المستخدمة ومعرفة وظائف المستقبل.