جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 12:48 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة حالات تعدٍ بالبناء المخالف والأراضي الزراعية في 4 مراكز بالبحيرة

إزالة تعديات
إزالة تعديات

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، برئاسة اللواء وحيد الحضرى، من إيقاف أعمال بناء مخالف وإزالة فورية فى المهد للتعدى على الأراضى الزراعية بشبراخيت، تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالتصدى للبناء المخالف والتعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تأكيدا لهيبة الدولة.

وتمت إزالة ٧ حالات تعدٍ على الاراضى الزراعية بنطاق الوحدة المحلية لقرية محلة فرنوى عبارة عن تعدى على مساحة ٥٨٣م٢ وتم التنفيذ حتى سطح الارض ضمن الموجة ١٩ المرحلة الثانية.

شارك بالحملة أحمد عبد الحكم نائب رئيس المركز، وعادل سليم رئيس قرية محلة فرنوى، مسئول التعديات بالمركز، وبتأمين قوة من مركز شرطة شبراخيت.

كما تم تنفيذ 6 قرارات إزالة بإجمالي مساحة 174 متر أملاك رى الدلنجات.

وفى ضوء إعلان انطلاق الموجة الــ ١٩ لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والتي يتم تنفيذها على مستوى المحافظة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة برئاسة عماد الدكرورى بالتنسيق مع قوات الشرطة من تنفيذ 6 قرارات إزالة بإجمالي مساحة 174 متر أملاك رى الدلنجات بقريتي بيبان والحدين، بناءً على توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، للأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأكد رئيس المدينة على استمرار الحملات الموسعة بنطاق المركز وذلك للتصدي بكل حزم لكافة محاولات استغلال القيام بالتعدي.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة محمد مرعى بتنفيذ إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بجمعية الخربة علي مساحة ٤٠ م٢ وهي عبارة عن حفر خرسانية معدة للبناء ، تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على إستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين ضمن الموجه ال ١٩ .

إزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية الوفائية بالدلنجات

وشدد مجدي إبراهيم رئيس مركز ومدينة الدلنجات بتكثيف حملات الإزالة على كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وقام رئيس قرية الوفائية بإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة ١٥٠ متر عبارة عن مبانٍ من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بقرية الوفائية.

من جانبه أكد رئيس المدينة على استمرار الحملات الموسعة بنطاق المركز وذلك للتصدي بكل حزم لكافة محاولات استغلال القيام بأعمال بناء بالمخالفة للقانون، لافتًا إلى أنه سيتم القيام بالازالة الكاملة لأي مبنى مخالف مع التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الأعمال، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة حيال المخالفين.

إزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية المسين

وقام رئيس قرية المسين بإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية علي مساحة ١٠٠متر عبارة عن مباني من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية، كما تم ردم حفر لإنشاء قواعد خرسانية بقرية المسين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة في القيام بأعمال البناء المخالف.