جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 06:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتظام العملية التعليمية بمدارس البحيرة في أول يوم دراسي

إنتظام العملية التعليمية بمدارس البحيرة
إنتظام العملية التعليمية بمدارس البحيرة

استقبلت مدارس محافظة البحيرة التي تعمل بنظام الفترتين بجميع مراحلها التعليمية طلابها صباح اليوم السبت 19/2/2022 في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021/2022، أكد ذلك يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقال إن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لانتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وتم الانتهاء من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب بعد الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول وتم تعقيم وتطهير الفصول الدراسية وحجرات المعامل ودورات المياه والمكتبات والطرقات بكافة المدارس.

وتابع: كذلك تم توزيع الجداول على المعلمين والإعلان عنها في أماكن واضحة وبالفصول وتوزيع الأدوار والمهام الإشراقية والالتزام بالإجراءات الاحترازية ونشر ملصقات التوعية لمجابهة فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.

كما أكد وكيل الوزارة على أن لجان المتابعة بالمديرية المركزية والإدارات التعليمية يقومون بجولات ميدانية لمتابعة انتظام الدراسة ورصد أي معوقات تؤثر على حسن سير وانتظام العملية التعليمية.

بالإضافة إلى أنه قد تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية بمتابعة انتظام الدراسة واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق الانضباط وحسن سير العملية التعليمية مع تكثيف عمل غرف العمليات داخل كل إدارة مع الالتزام بالبرنامج الزمنى الوارد من الوزارة والقرارات الوزارية والكتب الدورية للأنشطة التربوية وكذا الالتزام بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي ومتابعة غلق مراكز الدروس الخصوصية.