جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد موسى يكشف سبب ارتفاع أسعار الخبز السياحي (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قيام بعض التجار بتخزين كميات من الدقيق بدلا من توزيعها على مخابر العيش السياحي، أملا في زيادة سعر هذه الكميات، يؤدي إلى حدوث مشكلات في أسعار العيش السياحي، وعلى مؤسسات الدولة مراقبة الأسواق.

ارتفاع أسعار الخبز السياحي

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد: «طبعا التاجر هيقول دا دقيق حر، حتى لو حر متخبهوش، اكسب بس مش لازم الجشع، وبلاش تكون ثروات على حساب الناس»، مؤكدا أن مصر ليس لديها مشكلة في القمح، وتملك احتياطي يغطي احتياجاتها حتى نهاية العام.

سبب ارتفاع أسعار الخبز السياحي

وتابع أحمد موسى، أنه لن يكون هناك أي مساس برغيف العيش المدعم أو تغيير في أسعاره، مهما كانت الأسباب، مشيرا إلى أن الزيادة جاءت في أسعار العيش السياحي جاءت نتيجة جشع التجار وتخزين كميات كبيرة من الدقيق. وأردف أحمد موسى، أنه في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم تنتشر الشائعات بشكل كبير، نتيجة القلق الدولي، معلقا: «خدوا بالكم اليومين دول من الشائعات بينشرها أعداء الوطن».

وأشار أحمد موسى إلى أن العالم لن يعود كما كان وسيتغير بالكامل وعلى القادة العرب التعاون والتنسيق لمواجهة المتغيرات المقبلة سواء استمرت الحرب أو لم تستمر.