جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 06:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

افتتحت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، فعاليات الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي والذي يقام خلال الفترة من 9 - 18 مارس الجاري وتنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

يضم المعرض قطاعات المواد الغذائية والكيميائية والملابس الجاهزة والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية والسجاد والموكيت والمراتب والمفروشات والاحذية والمنتجات الجلدية بالاضافة الى الادوات المكتبيه والاثاث والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والحرف والصناعات اليدوية.

كما يتضمن المعرض تخفيضات مقدمة من العارضين في كافة القطاعات المشاركة بنسب تتراوح بين 10-50% وفقا لرئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات مي عسل، والتي أوضحت أن المعرض يعد الحدث التجاري الأبرز في مصر والشرق الأوسط.

وتابعت يمثل معرض القاهرة الدولي أكبر معرض تجاري حيث يحظى باهتمام رجال الأعمال والزوار المصريين ومن دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط ويستقطب عدد كبير من كبار المنتجين وتجار الجملة وموزعي العديد من السلع والخدمات.

وأضافت: يقام المعرض هذا العام على مساحة 17 ألف و690 متر مربع ويشارك به 150 شركة مصرية و 4 جهات حكومية تشمل وزارة الإنتاج الحربي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إضافة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة القابضة الكيماوية.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتباراً من اليوم وحتى نهاية المعرض في 18 مارس الجاري وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.