جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف تستعد السعودية لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان؟

السعودية
السعودية

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم تكثف الممكلة العربية السعودية جهودها لرفع مستوى الخدمات المقدمة من ضيوف الرحمن من الزائرين والمعتمرين الذين تزداد أعدادهم خلال الشهر الفضيل.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "السعودية تكثف جهودها لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان".

وأوضحت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، أبرز المستجدات الخاصة بتنفيذ قرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأضافت، أن من تلك المستجدات إلغاء تصاريح الصللاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي والاستمرار في إصدار تصاريح أداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

مع الاستمرار في الالتزام بارتداء الكمامة أثناء التواجد فيهما، بجانب إلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية للفحص pcr المعتمد وإلغاء التحقق من التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكل ضيوف الرحمن.

كما استعدت كل الوكالات الميدانية والإدارية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتنظيم أعداد القاصدين لأداء المناسك والعبادات بالحرمين والشريفين وتهيئة منظومة خدمات تراعي معايير الجودة خلال رفع الاجراءات الاحترازية وتطلعات الوافدين من كل أنحاء العالم.