جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 07:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مؤسس ”أمهات مصر” ترصد 10 مطالب لأولياء أمور طلاب الثانوية

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

وجهت عبير أحمد مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وإتحاد أمهات مصر نداء إلى أولياء أمور الثانوية، لتوضيح مطالبهم فى بوست قامت بنشره، لعرض هذه المطالب فى مؤتمر وزير التربية والتعليم الذي سيعقد آخر الشهر الذي سيشمل توضيح تفاصيل امتحانات الثانوية نهاية الشهر الجاري.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أولياء أمور طلاب الثانوية العامة يريدون تعريف أبنائهم بجميع التفاصيل الخاصة بالإمتحانات مبكرا حتى يستطيع الطالب الاستعداد لها جيدا دون تشتيت، سواء المتعلقة بطريقة وآلية الإمتحان أو نوعية الأسئلة وغيرها.

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة إتحاد أمهات مصر، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر:" لا للأسئلة المقالية للثانوية العامة، أسئلة من المناهج وليست تعجيزية، المواد الغير مضافة للمجموع تكون واجب منزلي، إمتحان ورقي اوبن بوك تنفيذا للقرارات السابقة، إمتحان تجريبي أسوة بالدفعة السابقة، التصحيح يدوي، لا لإلغاء التشعيب للدفعات القادمة".

وأضافت ولي أمر أخري: "الثانوية العامة تكون الأسئلة من المنهج ومش تعجيزية، وباقي المراحل يبقى تخفيف للمناهج بحذف جزء منها ويكون للإطلاع فقط لضيق الوقت مع دخول رمضان".

وتابعت ولي أمر: "أسئلة من المنهج واضحة ونسبة صغيرة للمتفوقين"، وذكرت أخري: "الأسئلة تكون من المنهج وزيادة الوقت خصوصا للكيمياء والفيزياء"، واستكملت ولي أمر أخري: "الإبقاء على التشعيب علمى علوم وعلمى رياضة وذلك للسنوات القادمة".

"يبقى الوضع اللي اتعودوا عليه بقالهم ثلاث سنوات زي ما هو ميجيش فجأة تقلب الدنيا وخصوصا إنهم تعودوا على نظام الإختبارات والدخول بالكتاب المدرسي، والمواد غير المضافة تبقي بوكليت يتحل في البيت رحمة بينا، بإختصار زي السنة اللي فاتت ودة سيستم الوزير اللي عمله وهما اخدوا عليه وفاضل شهرين على الإمتحانات".