جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:56 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عزل 3 رؤساء قرى ومدير جمعية زراعية بالبحيرة.. لهذا السبب

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على التزام المحافظة بتنفيذ كافة قرارات مجلس الوزراء والخاصة بمنع التعديات على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه لن يتم السماح بأي تهاون أو تقاعس وسنضرب بيد من حديد على يد كل مخالف ولن نفرط فى شبر واحد من الرقعة الزراعية والحفاظ على مقدرات وحق الشعب من أجل أبناؤنا والأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال رئاسة اللواء المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد والمستشار العسكرى ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين وشرطة الكهرباء والمرافق.

واطلع محافظ البحيرة على الجهود المبذولة لمتابعة منظومة تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي، لافتاً إلى أنه تمت إزالة ١٣١٢ حالة تعدٍ على الأراضي منذ بدء تنفيذ المرحلة الثانية للموجة ١٩.

وشدد اللواء المحافظ خلال الاجتماع على الإزالة الفورية لأي تعدٍ على الأراضي الزراعية، وحصر أسماء المخالفين وبياناتهم الشخصية والتعامل بقرارات فورية تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد، وكذا إلغاء كل صور الدعم لكل متعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء دعم الخبز، أو التموين، أو الأسمدة، وغيرها، بخلاف القانون الذي يتم إعداده لتجريم هذه المخالفة كجريمة مُخِلة بالشرف، ومصادرة المبنى المخالف، ومعاقبة المقاول بعقوبات مُغلظة.

ووجه المحافظ بتعظيم الاستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية بالمحافظة بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، التي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، بصور مُحدثة والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها.

كما قرر محافظ البحيرة، عزل رؤساء قرى بويط بمركز الرحمانية، زاوية صقر بمركز أبو المطامير، وطيبة بمركز الدلنجات، وكذا عزل مدير الجمعية الزراعية بحصة الظهرية بمركز إيتاي البارود، لتقاعسهم وإهمالهم فى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.