جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 06:16 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

9 فوائد مذهلة لخل التفاح.. تعرف عليها

خل التفاح
خل التفاح

يحرص الكثير على تناول خل التفاح بانتظام، لما له من دور كبير فى انقاص الوزن، بل إن البعض يتناوله صباحا ومساءً لمساعدتهم على حرق الدهون بشكل عام والكرش بشكل خاص.

"الديار" حرصت على استعراض فوائد خل التفاح وكيف يساهم فى حرق الدهون من خلال السطور التالية:

1. خل التفاح يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي فقد أظهرت دراسة أجريت على الفئران أنّ حمض الخليك يزيد من إنزيم AMPK، ممّا يزيد من حرق الدهون، ويقلّل من إنتاج الكبد للمواد الدهنية والسكرية.

2. يساعد على التقليل من تخزين الدهون ويحمى من السمنة المفرطة.

3. وكشفت دراسة بريطانية أجريت أيضا على فئران تمّ تغذيتها ضمن نظام مرتفع المحتوى من الدهون زيادة كبيرة في الجينات المسؤولة عن حرق الدهون، ممّا أدى إلى قلة تراكم الدهون في الجسم.

4. يساهم خل التفاح في التقليل من الشهية حيث يعمل حمض الخليك على قمع المراكز المسؤولة عن الشهية في الدماغ، وبالتالي يقلّل من تناول الطعام.

5. يعمل خل التفاح على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين قدرة الكبد والعضلات على أخذ السكر من الدم، وتخزينه على هيئة كلايكوجين.

6. يقلل خل التفاح مستويات الإنسولين حيث أن حمض الخليك له قدرة على خفض نسبة الإنسولين إلى الجلوكاجون الذي يشجّع على حرق الدهون بشكل كبير.

7. خل التفاح يساعد على التخلص من الكرش والدهون الزائدة بمنطقة البطن بشكل اسرع، خصوصا وان دهون منطقة الكرش أكثر صلابة.

8. يساعد خل التفاح على تعزيز الشعور بالشبع ويساعد على التقليل من الوزن وإذابة الدهون في أقل فترة زمنية ممكنة.

9. يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يعد من الأحماض الدهنية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع ومنتظم دون أي آثار جانبية.