جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 08:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تاريخ الكلاسيكو بالأرقام.. لمن النصر اليوم (برشلونة أم الريال)؟

الكلاسيكو
الكلاسيكو

يستضيف نادي برشلونة الإسباني غريمه التقليدي ريال مريد، اليوم الأحد، في مباراة منتظرة في الكلاسيكو رقم 238 ، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ 10 من الدوري الإسباني.

وتواجه فريقي برشلونة وريال مدريد، في 237 مباراة رسمية في تاريخ الكلاسيكو بجميع المسابقات، واستطاع ريال مدريد الفوز في 95 مباراة، في حين فاز برشلونة في 92 مباراة، بينما كان التعادل في 50 مواجهة، فيما سجل الريال 401 هدفًا مقابل 386 هدفًا لبرشلونة.

وجاءت المواجهات بواقع 175 مباراة في الدوري الإسباني، حيث فاز برشلونة في 70 مباراة، بينما نجح الريال في الفوز بـ 72 مباراة.

كما التقى الفريقان 33 مرة في كأس ملك إسبانيا، ونجح الريال في الفوز في 12 مباراة، مقابل فوز النادي الكاتلوني في 14 مناسبة، فيما انتهت 7 لقاءات بالتعادل.

وتواجه الفريقان 14 مرة في كأس السوبر الإسباني، واستطاع الريال تحقيق 8 انتصارات مقابل 4 انتصارات لبرشلونة، وتعادلا في مناسبتين.

وفي دوري أبطال أوروبا، تواجه الفريقان 8 مرات، حيث نجح الريال في الفوز في 3 مباريات مقابل مباراتين لبرشلونة.

يعد "الكلاسيكو" أعظم مباراة كرة قدم على الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة. المباراة التي لا تفقد رونقها مهما تغيرت الأجيال، وحتى من دون ميسي ورونالدو لم يتغير أي شيء، ما زالت هذه المباراة تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير في كل موسم جديد.

"البرثا "يسعى للوصافة

يسعى برشلونة للفوز بوصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم على أقل تقدير حيث يبتعد برشلونة عن الوصيف اشبيلية بفارق 5 نقاط لكن النادي الكتالوني وله مباراة مؤجلة أ، وفي حال فوز الفريق في الكلاسيكو
سوف يقلص الفارق عن الفريق صاحب المركز الثانى اشبيلية إلى نقطتين بالإضافة لمحاولة برشلونة الظهور اليوم بشخصية مختلفة هذه المرة والاقتراب من حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

دوافع نفسية وعودة الهوية " الكتالونية "

بعد تولي تشافي تدريب الفريق، عادت فلسفة برشلونة التى تراجعت في السنوات الأخيرة، حيث عاد الفريق لأسلوبه المعهود في ابراز مفهوم الكرة الشاملة ولكن لم يصل بعد إلى مرحلة الكمال التي تتطلب بعض التغيرات الأخرى.

برشلونة الآن أصبح أكثر حدة ومرونة في التعامل مع الكرة، والجميع بات يشيد بالطفرة التي حدثت منذ قيادة تشافي " البرثا " لمحاولة عودة هوية الفريق "الكتالونية" .

فالفوز اليوم على ريال مدريد سيتيح لتشافى تغير الكثير في فريقه في الفترة القادمة، وسيكون بمثابة الشيء الذي يبني عليه لأخر الموسم، حتى يحقق النجاحات تتمناها جماهير برشلونة .

انشلوتى في ورطة

أصبح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، في ورطة كبرى بسبب الإصابات التي ضربت فريقه قبل المواجهة الهامة المرتقبة ضد برشلونة اليوم في الليجا .

حيث تلقى أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ضربة موجعة بإصابة كريم بنزيما وردريجو في صفوف فريقه خلال مواجهة مايوركا في الدوري الإسباني، بالمباراة التي جمعتهما مساء الإثنين الماضى ، والذى فاز فيها ريال مدريد على مايوركا بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الإسباني باقدام فينيسوس جونيور، وكريم بنزيما “هدفين”.

ويشكل غياب بنزيمة ضربة قوية للمتصدر ريال مدريد، لأنه يتألق بشكل لافت هذا الموسم، حيث سجل 22 هدفا في الدوري المحلي يتصدر بها ترتيب الهدافين.

وعلى الرغم من ذلك ، فإن أنشيلوتي يملك خيارات واسعة لاختيار بديل لبنزيما بينها ماريانو دياس من جمهورية الدومينيكان، والصربي لوكا يوفيتش، والبلجيكي إيدين هازارد، والويلزي غاريث بايل.

فوائد تعود على الملكى إن فاز بالكلاسيكو

فى حالو فوز الريال اليوم على غريمة التقليدى برشلونة سيحسم الريال لقب الليجا نهائيآ، وهو ما سيمنح الفريق فرصة ذهبية للتركيز على دوري أبطال أوروبا وتعزيز ثقة الفريق في قدراته قبل المعارك القادمة أوروبيا .