جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:32 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غلق أحد منافذ ”أهلًا رمضان” بالشرقية بسبب ارتفاع الأسعار

جانب المتابعة
جانب المتابعة

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، غلق أحد المنافذ بمعرض "أهلاً رمضان" والمُقام بميدان عرابي بمدينة الزقازيق؛ نتيجة تلاعبه في الأسعار الاسترشادية للسلع والمواد الغذائية، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بأجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها عن السوق، حيث تلاحظ للمحافظ قيام صاحب المنفذ بتغيير السعر الاسترشادي لبعض السلع والمواد الغذائية، ليصدر المحافظ تعليماته بغلق المنفذ وإيفاد لجنة من مديرية الشئون الصحية لفحص المنتجات المعروضه والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما كلف المحافظ رئاسة حي أول بالتحفظ على السلع المتواجدة بالمنفذ وبيعها بالأسعار الاسترشادية والتي حددها المحافظ للتيسير على المواطنين ومحدودي الدخل.

أكد محافظ الشرقية أنه في حالة عدم الإلتزام بالأسعار الإسترشادية المحددة سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ومغادرة المعرض فوراً وإستبدالهم بتجار آخرين قائلاً : ان الهدف من إقامة المعارض تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

ولإحكام الرقابة والسيطرة على معارض أهلاً رمضان، وجه محافظ الشرقية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المعارض وتشكيل فرق عمل من إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة المعارض بصفه يومية ، والتأكد من إلتزام الشركات وكبار التجار لتقديم منتجاتهم بالأسعار المحددة.