جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 12:10 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 2.5 طن دقيق مهرب بكفر الشيخ

جانب من الحملة التموينية
جانب من الحملة التموينية

شنت محافظة كفر الشيخ حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون بين مجالس مدن محافظة كفر الشيخ، ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري والصحة، اليوم الأحد، من تحرير 291 محضراً متنوعاً للمخالفين من التجار وأصحاب المخابز، كما تابعت الحملات مدى توافر السلع المختلفة في المنافذ المتعددة والأسواق.

يأتي ذلك في إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومحاربة أنواع الغش التجاري، ومحتكري السلع، حفاظاً على حقوق المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن الحملات تمكنت من تحرير 291 محضرا، من بينها 67 نقص وزن، و8 محاضر مواصفات، ومحضري تصرف في دقيق، و74 مخالفات أخرى، و ضبط 250 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحررت الحملة محضرين، كما حررت الحملات 138 محضراً متنوعا، وتم ضبط 2.5 طن دقيق حر بدون فواتير.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على عدم التهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات، بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك.

وأكد استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية، والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار في السلع المدعمة في السوق السوداء بغرض التربح.